في واحدة من الأفكار الخلاقة التي يبدعها الفكر السوريون للتغلب على الأزمة يدرس اتحاد المصدرين السوريين بالتعاون مع اتحاد غرف الزراعة مشروع إقامة بنك زيت الزيتون السوري لدعم صغار المنتجين وحمايتهم من إقطاع زيت الزيتون .

من خلال :

1. تمويل إنشاء خزانات ستانلس كبيرة بالمواصفات العالمية للتخزين تستوعب الدرجات المختلفة للزيت السوري وإنشاء إدارة لها كشركة مستقلة.

2. يقوم صغار المنتجين بإيداع الزيت في الخزانات كتخزين مأجور بالمواصفات الصحية المناسبة يعاد عند الطلب أو يمكن أن يتم شراء الزيت منه وتخزينه لحساب الشركة .

3. يلعب البنك دور محوري في السيطرة على أسعار زيت الزيتون السوري و الحفاظ عليه لتسويقه في أوقات ذروة الأسعار العالمية ..

4. يلعب البنك دور هام في الموازنة بين العرض والطلب على زيت الزيتون وإمكانية تلبية الطلبات الخارجية والطلبات الداخلية للمعامل .

  • فريق ماسة
  • 2014-07-06
  • 11101
  • من الأرشيف

اتحاد المصدرين يدرس مع غرفة الزراعة إقامة بنك الزيتون السوري

في واحدة من الأفكار الخلاقة التي يبدعها الفكر السوريون للتغلب على الأزمة يدرس اتحاد المصدرين السوريين بالتعاون مع اتحاد غرف الزراعة مشروع إقامة بنك زيت الزيتون السوري لدعم صغار المنتجين وحمايتهم من إقطاع زيت الزيتون . من خلال : 1. تمويل إنشاء خزانات ستانلس كبيرة بالمواصفات العالمية للتخزين تستوعب الدرجات المختلفة للزيت السوري وإنشاء إدارة لها كشركة مستقلة. 2. يقوم صغار المنتجين بإيداع الزيت في الخزانات كتخزين مأجور بالمواصفات الصحية المناسبة يعاد عند الطلب أو يمكن أن يتم شراء الزيت منه وتخزينه لحساب الشركة . 3. يلعب البنك دور محوري في السيطرة على أسعار زيت الزيتون السوري و الحفاظ عليه لتسويقه في أوقات ذروة الأسعار العالمية .. 4. يلعب البنك دور هام في الموازنة بين العرض والطلب على زيت الزيتون وإمكانية تلبية الطلبات الخارجية والطلبات الداخلية للمعامل .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة