شبّه مدرب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا، النجم ليونيل ميسي بـ«الماء في الصحراء» بعد فوز بلاده على بلجيكا (1- صفر) في ربع نهائي مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم أول من أمس (السبت).

 وقال سابيلا في مؤتمر صحافي بعد المباراة: «نحن سعداء للغاية، والأرجنتينيون ينتظرون هذا الأمر منذ 24 عاماً. لكنها فرحة معتدلة، لأنه يجب الاحتفاظ بالطاقة للمباريات المتبقية. قدّمنا مباراة جيدة على الصعيد التكتيكي من خلال احترام التعليمات وطريقة إدارة المباراة، أردنا المبادرة أكثر من التلقي، وحاولنا السير بالكرة نحو الأمام. أنا سعيد بما حققناه، وننتظر أكثر بعد، لكننا حققنا الهدف الأدنى وهو الوصول إلى هذا المستوى الذي لم نبلغه منذ وقت طويل».

 وعن صحوة غونزالو هيغواين مسجل هدف الفوز وأفضل لاعب في المباراة، أضاف «كانت نهاية موسمه حساسة مع نابولي (الإيطالي)، افتقد جزءاً من التحضيرات وبعض التدريبات، أنتظر منه الكثير، ركض كثيراً وساعد زملاءه وسجل هدفاً بالغ الأهمية، هذا ما ننتظره من الهدافين».

 ورأى سابيلا أنه يفكر بالمباراة المقبلة التي ستكون صعبة جداً «سنرى كيف سيشعر اللاعبون، خضنا خمس مباريات، بينها أربع في الواحدة ظهراً. سنرتاح كثيراً في الأيام المقبلة».

 وعن مستوى هداف الفريق ليونيل ميسي، قال المدرب: «قدم ميسي مباراة كبيرة. إنه ضروري ليس فقط للتسجيل، وإنما للاستحواذ على الكرة وجذب المدافعين. كل تحركاته ذكية، ويضع الفريق المنافس تحت الضغط كلما سار بالكرة أو تحرك. ليست الأهداف وحدها التي تهمني، فهو لا يخسر الكرة أبداً، بل ويخلق المساحات، هذا اللاعب مثل الماء في الصحراء يجد الحلول عندما تعتقد أنها نفدت».

 من جهته، رأى هيغواين أنه كان يشعر بوصول الهدف: «عملت في التدريبات وانتظرت هذا الهدف. كان سيصل لا محالة. شعرت بحال جيدة اليوم، وأشكر زملائي والجماهير. كانت مباراة مهمة لنا، وحصلنا على فرصة إدارة المباراة في وقت مبكر. بإمكاننا أن نحلم بعد».

 أما ميسي، الذي لم يتم اختياره للمرة الأولى في المونديال أفضل لاعب في المباراة، إذ آلت الجائزة إلى هيغواين، فقال: «قدمنا مباراة كاملة، لم نكن قادرين على خلق فرص عدة، لكنهم أيضاً لم يخلقوا الفرص».

 واعتبر لاعب برشلونة الإسباني أن الأرجنتين قدمت أفضل مبارياتها في المونديال أمام بلجيكا.

  • فريق ماسة
  • 2014-07-06
  • 12266
  • من الأرشيف

سابيلا: ميسي مثل الماء في الصحراء

شبّه مدرب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا، النجم ليونيل ميسي بـ«الماء في الصحراء» بعد فوز بلاده على بلجيكا (1- صفر) في ربع نهائي مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم أول من أمس (السبت).  وقال سابيلا في مؤتمر صحافي بعد المباراة: «نحن سعداء للغاية، والأرجنتينيون ينتظرون هذا الأمر منذ 24 عاماً. لكنها فرحة معتدلة، لأنه يجب الاحتفاظ بالطاقة للمباريات المتبقية. قدّمنا مباراة جيدة على الصعيد التكتيكي من خلال احترام التعليمات وطريقة إدارة المباراة، أردنا المبادرة أكثر من التلقي، وحاولنا السير بالكرة نحو الأمام. أنا سعيد بما حققناه، وننتظر أكثر بعد، لكننا حققنا الهدف الأدنى وهو الوصول إلى هذا المستوى الذي لم نبلغه منذ وقت طويل».  وعن صحوة غونزالو هيغواين مسجل هدف الفوز وأفضل لاعب في المباراة، أضاف «كانت نهاية موسمه حساسة مع نابولي (الإيطالي)، افتقد جزءاً من التحضيرات وبعض التدريبات، أنتظر منه الكثير، ركض كثيراً وساعد زملاءه وسجل هدفاً بالغ الأهمية، هذا ما ننتظره من الهدافين».  ورأى سابيلا أنه يفكر بالمباراة المقبلة التي ستكون صعبة جداً «سنرى كيف سيشعر اللاعبون، خضنا خمس مباريات، بينها أربع في الواحدة ظهراً. سنرتاح كثيراً في الأيام المقبلة».  وعن مستوى هداف الفريق ليونيل ميسي، قال المدرب: «قدم ميسي مباراة كبيرة. إنه ضروري ليس فقط للتسجيل، وإنما للاستحواذ على الكرة وجذب المدافعين. كل تحركاته ذكية، ويضع الفريق المنافس تحت الضغط كلما سار بالكرة أو تحرك. ليست الأهداف وحدها التي تهمني، فهو لا يخسر الكرة أبداً، بل ويخلق المساحات، هذا اللاعب مثل الماء في الصحراء يجد الحلول عندما تعتقد أنها نفدت».  من جهته، رأى هيغواين أنه كان يشعر بوصول الهدف: «عملت في التدريبات وانتظرت هذا الهدف. كان سيصل لا محالة. شعرت بحال جيدة اليوم، وأشكر زملائي والجماهير. كانت مباراة مهمة لنا، وحصلنا على فرصة إدارة المباراة في وقت مبكر. بإمكاننا أن نحلم بعد».  أما ميسي، الذي لم يتم اختياره للمرة الأولى في المونديال أفضل لاعب في المباراة، إذ آلت الجائزة إلى هيغواين، فقال: «قدمنا مباراة كاملة، لم نكن قادرين على خلق فرص عدة، لكنهم أيضاً لم يخلقوا الفرص».  واعتبر لاعب برشلونة الإسباني أن الأرجنتين قدمت أفضل مبارياتها في المونديال أمام بلجيكا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة