نفى مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي السورية ما يتردد حول تأجيل موعد الامتحان الطبي الموحد المقرر إقامته خلال آب القادم، مؤكداً أن الهدف في إقامته خلال هذا الشهر هو إتاحة الفرصة لطلاب الجولان لتقديم الامتحانات إضافة لإتاحة الفرصة للطلاب الدارسين في الجامعات السورية لمتابعة تحصيلهم العلمي في الخارج.

ونقلت صحيفة الوطن السورية عن  مديرة المركز ميسون دشاش إن "عدد المتقدمين للامتحان متوقع أن يبلغ 3500 طالب وطالبة".

مضيفة إنه تم إصدار دليل إرشادي خاص بالامتحانات الطبية لمساعدة الطلاب في اجتيازهم الامتحان القادم ومساعدتهم في سبر مهاراتهم الذاتية ولحظ نقاط الضعف والقوة لتخريج كوادر مؤهلة في المجالات الطبية، بحيث أن الامتحان ليس امتحان مقررات .

وبذلك يجب أن تكون الأسئلة موجهة لسبر المعارف والمهارات العامة وليس أسئلة تركز على التفاصيل ويتم بموجبه نقل التعليم الطبي إلى تعليم مرتكز على معايير ومحصلات تعليمية مستهدفة، ذاكرة أن الدليل تم بالتنسيق مع الأساتذة المختصين وباللغتين العربية والإنكليزية.

  • فريق ماسة
  • 2014-06-18
  • 11524
  • من الأرشيف

التعليم العالي تنفي تأجيل موعد الامتحان الطبي الموحد المقرر إقامته خلال آب القادم

نفى مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي السورية ما يتردد حول تأجيل موعد الامتحان الطبي الموحد المقرر إقامته خلال آب القادم، مؤكداً أن الهدف في إقامته خلال هذا الشهر هو إتاحة الفرصة لطلاب الجولان لتقديم الامتحانات إضافة لإتاحة الفرصة للطلاب الدارسين في الجامعات السورية لمتابعة تحصيلهم العلمي في الخارج. ونقلت صحيفة الوطن السورية عن  مديرة المركز ميسون دشاش إن "عدد المتقدمين للامتحان متوقع أن يبلغ 3500 طالب وطالبة". مضيفة إنه تم إصدار دليل إرشادي خاص بالامتحانات الطبية لمساعدة الطلاب في اجتيازهم الامتحان القادم ومساعدتهم في سبر مهاراتهم الذاتية ولحظ نقاط الضعف والقوة لتخريج كوادر مؤهلة في المجالات الطبية، بحيث أن الامتحان ليس امتحان مقررات . وبذلك يجب أن تكون الأسئلة موجهة لسبر المعارف والمهارات العامة وليس أسئلة تركز على التفاصيل ويتم بموجبه نقل التعليم الطبي إلى تعليم مرتكز على معايير ومحصلات تعليمية مستهدفة، ذاكرة أن الدليل تم بالتنسيق مع الأساتذة المختصين وباللغتين العربية والإنكليزية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة