أفاد بحث لكلية طب الأقدام فى بريطانيا بأن أقدام البريطانيين أصبحت أكبر فى الطول والعرض، بحيث زادت فى المتوسط باثنين من مقاسات الأحذية منذ السبعينات من القرن الماضى.

جاء فى الدراسة المسحية أن متوسط مقاس الأحذية بالنسبة للرجال أصبح 10 بالمقاس البريطانى مقارنة بمقاس 8 قبل 40 عاما، أما متوسط مقاس الأحذية بالنسبة للنساء فقد أصبح ستة مقابل أربعة منذ الفترة ذاتها.

وأضاف الباحثون أن أجسام البريطانيين التى ازدادت طولا وثقلا هى المسئولة عن ذلك، لتصبح الأقدام أكثر طولا وعرضا، مشيرين إلى أن اكتساب المزيد من الوزن يشكل ضغطا أكثر على القدم؛ مما يعنى أن الأربطة والمفاصل تتطلب جهدا أكبر للحفاظ على هيكل القدم وتساعد الإنسان على التحرك.

الطريف أن الدراسة كشفت عن أن الرجل العادى يمتلك تسعة أزواج من الأحذية أما النساء فتمتلك كل واحدة 17 زوجا من الأحذية.

وكشفت الدراسة، التى استندت على استطلاع بين ألفى شخص بالغ بالمملكة المتحدة، عن أن الناس يدركون أن أقدامهم أصبحت أكبر، حيث قال أكثر من ربع عدد الرجال و 41 % من النساء إن أقدامهم أصبحت أكثر طولا وعرضا فى السنوات الأخيرة، فيما قال خمس عدد المشاركين فى الاستطلاع إنهم يجدون صعوبة فى العثور على مقاسات أحذية واسعة بما فيه الكفاية .

كما اعترف العديد من العينة المستطلعة بشراء أحذية غير مناسبة، معظمهم من غير قصد فقط لمجاراة الموضة، مما يجعلهم يعانون من متاعب يومية بالقدم لهذا السبب .

  • فريق ماسة
  • 2014-06-16
  • 13185
  • من الأرشيف

دراسة: أقدام البريطانيين أصبحت أكبر وأعرض

أفاد بحث لكلية طب الأقدام فى بريطانيا بأن أقدام البريطانيين أصبحت أكبر فى الطول والعرض، بحيث زادت فى المتوسط باثنين من مقاسات الأحذية منذ السبعينات من القرن الماضى. جاء فى الدراسة المسحية أن متوسط مقاس الأحذية بالنسبة للرجال أصبح 10 بالمقاس البريطانى مقارنة بمقاس 8 قبل 40 عاما، أما متوسط مقاس الأحذية بالنسبة للنساء فقد أصبح ستة مقابل أربعة منذ الفترة ذاتها. وأضاف الباحثون أن أجسام البريطانيين التى ازدادت طولا وثقلا هى المسئولة عن ذلك، لتصبح الأقدام أكثر طولا وعرضا، مشيرين إلى أن اكتساب المزيد من الوزن يشكل ضغطا أكثر على القدم؛ مما يعنى أن الأربطة والمفاصل تتطلب جهدا أكبر للحفاظ على هيكل القدم وتساعد الإنسان على التحرك. الطريف أن الدراسة كشفت عن أن الرجل العادى يمتلك تسعة أزواج من الأحذية أما النساء فتمتلك كل واحدة 17 زوجا من الأحذية. وكشفت الدراسة، التى استندت على استطلاع بين ألفى شخص بالغ بالمملكة المتحدة، عن أن الناس يدركون أن أقدامهم أصبحت أكبر، حيث قال أكثر من ربع عدد الرجال و 41 % من النساء إن أقدامهم أصبحت أكثر طولا وعرضا فى السنوات الأخيرة، فيما قال خمس عدد المشاركين فى الاستطلاع إنهم يجدون صعوبة فى العثور على مقاسات أحذية واسعة بما فيه الكفاية . كما اعترف العديد من العينة المستطلعة بشراء أحذية غير مناسبة، معظمهم من غير قصد فقط لمجاراة الموضة، مما يجعلهم يعانون من متاعب يومية بالقدم لهذا السبب .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة