كشفت الراقصة دينا عن سر ارتدائها الشورت تحت بدلة الرقص، حيث زعمت أن المجتمع هو من فرض عليها هذا، وأصبح الجمهور يفرض عليها  نوعا من الرقابة الذاتية عليها، بحسب قولها.

وقالت دينا خلال حديثها لبرنامج "بدون رقابة" الذي تقدمه الاعلامية وفاء الكيلانى على فضائية "ال بي سي" اللبنانية، إنها رغم ارتدائها الشورت إلا أن هناك بعض الاعتراضات واجهتها بسبب لونه الذي يطابق نفس لون الجلد.

وأضافت: "الجمهور لو عاوز يعترض هيعترض من باب الاعتراض حتى لو كنت لابسة نقاب، وبعدين احنا دايما بنمشي زى القطيع يعنى دينا بتلبس عريان كله يجري ويقول دينا لابسة عريان .. وبعدين أنا عمرى ما لبست بدلة رقص فى فيلم".

من جهة أخرى، رفضت دينا فى فقرة (ضد ومع) القول بأنها اختصرت الكثير والكثير من مساحة بدل الرقص الشرقي حتى أنها لم تعد بدلة وقالت : "لو البدلة مش عاجبة الناس كانوا اعترضوا عليها".

ورأت دينا أن الاعتراض على بدلة الرقص واجهته فقط في الصحافة التي لا تمثل صوت المجتمع أو الجمهور، فيما اعتبرت أن العرى هو الابتذال بعينه، موضحة أن بدلة الرقص ليست عرى، ولو أنها ارتدت زى "الباليه" فسيقبض عليها بوليس الآداب.

وأوضحت :" أنا مش شايفة إن بدلة الرقص عريانة أو مش عريانة أنا شايفاها بدلة رقص .. أنا ما أجبرتش حد خالص .. أى حد مش عاوز يبص يقلب ( تقصد القناة) .. وأنا بشتغل فى أماكن بيتدفع فيها فلوس عشان تدخليها وأنا رايحة فرح بيبقوا هما اللى جايبنى ودافعين لى فلوس .. مايجوش ويريحوا نفسهم".

على الجانب الآخر، عللت دينا الزيجات المتعددة للراقصات لحياتهن الصعبة، مشيرة إلى أن الزوج لايستوعب العمل المسائي كل يوم، معترفة بأنه صعب على الزوج أن يذهب مع زوجته

الراقصة لمكان العمل، رافضة فى الوقت ذاته اعتبار زواج الرجل من الراقصة بأنه "نزوة".

وقالت: أنها تعتبر نفسها مصدر للسياحة والدخل القومى فى مصر وأن كثير من السياح وخاصة العرب يأتون مصر لمشاهدة فنها ورقصها.

وأخيرا علقت دينا بمقولة "الرقص بيعالج حاجات كتير" وذلك على الدراسة التى تشير إلى أن الرقص يشفي من الامراض، على اعتبار أنه يخرج الطاقات من داخل الانسان.

  • فريق ماسة
  • 2010-10-22
  • 12064
  • من الأرشيف

الراقصة دينا : الرقص يعالج حاجات كتيرة

كشفت الراقصة دينا عن سر ارتدائها الشورت تحت بدلة الرقص، حيث زعمت أن المجتمع هو من فرض عليها هذا، وأصبح الجمهور يفرض عليها  نوعا من الرقابة الذاتية عليها، بحسب قولها. وقالت دينا خلال حديثها لبرنامج "بدون رقابة" الذي تقدمه الاعلامية وفاء الكيلانى على فضائية "ال بي سي" اللبنانية، إنها رغم ارتدائها الشورت إلا أن هناك بعض الاعتراضات واجهتها بسبب لونه الذي يطابق نفس لون الجلد. وأضافت: "الجمهور لو عاوز يعترض هيعترض من باب الاعتراض حتى لو كنت لابسة نقاب، وبعدين احنا دايما بنمشي زى القطيع يعنى دينا بتلبس عريان كله يجري ويقول دينا لابسة عريان .. وبعدين أنا عمرى ما لبست بدلة رقص فى فيلم". من جهة أخرى، رفضت دينا فى فقرة (ضد ومع) القول بأنها اختصرت الكثير والكثير من مساحة بدل الرقص الشرقي حتى أنها لم تعد بدلة وقالت : "لو البدلة مش عاجبة الناس كانوا اعترضوا عليها". ورأت دينا أن الاعتراض على بدلة الرقص واجهته فقط في الصحافة التي لا تمثل صوت المجتمع أو الجمهور، فيما اعتبرت أن العرى هو الابتذال بعينه، موضحة أن بدلة الرقص ليست عرى، ولو أنها ارتدت زى "الباليه" فسيقبض عليها بوليس الآداب. وأوضحت :" أنا مش شايفة إن بدلة الرقص عريانة أو مش عريانة أنا شايفاها بدلة رقص .. أنا ما أجبرتش حد خالص .. أى حد مش عاوز يبص يقلب ( تقصد القناة) .. وأنا بشتغل فى أماكن بيتدفع فيها فلوس عشان تدخليها وأنا رايحة فرح بيبقوا هما اللى جايبنى ودافعين لى فلوس .. مايجوش ويريحوا نفسهم". على الجانب الآخر، عللت دينا الزيجات المتعددة للراقصات لحياتهن الصعبة، مشيرة إلى أن الزوج لايستوعب العمل المسائي كل يوم، معترفة بأنه صعب على الزوج أن يذهب مع زوجته الراقصة لمكان العمل، رافضة فى الوقت ذاته اعتبار زواج الرجل من الراقصة بأنه "نزوة". وقالت: أنها تعتبر نفسها مصدر للسياحة والدخل القومى فى مصر وأن كثير من السياح وخاصة العرب يأتون مصر لمشاهدة فنها ورقصها. وأخيرا علقت دينا بمقولة "الرقص بيعالج حاجات كتير" وذلك على الدراسة التى تشير إلى أن الرقص يشفي من الامراض، على اعتبار أنه يخرج الطاقات من داخل الانسان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة