هناك بعض الأوقات التي تمر على متبعي الحميات الغذائية يصابون فيها باليأس، وذلك بسبب عدم نجاح تلك الحميات على الرغم من معاناتهم الكبيرة.

 وكثيرا من المرضى يتخلون عن الحمية الغذائية بسبب عدم جدواها في البداية، ويعودون مرة أخرى إلى عاداتهم الغذائية الخاطئة، فيكتسبون الوزن الذي خسروه من قبل.

 وهناك عاملين لنجاح الحمية الغذائية، قد يكونوا مجهدين بعض الشيء إلا أن لهم الكثير من الفوائد

العامل الأول: هي تناول الماء، فيعتبر الماء من أهم العوامل التي تساعد على خسارة الوزن وبالتالي نجاح الحمية الغذائية، فالماء عنصر أساسي في عملية التمثيل الغذائي وتناول الكميات المناسبة من الماء يزيد من مستوى الحرق بالجسم.

 وأنه بالإضافة إلى هذا فإن الماء يساعد على منع حدوث الإمساك، أو تشققات البشرة وتساقط الشعر، ونصح بضرورة تناول من 2 أو 3 لترات ماء يوميا على مدار اليوم، مؤكدا على أن هذا عامل من العوامل الأساسية لإنجاح الحمية الغذائية.

 العامل الثاني: الحفاظ على مواعيد تناول الوجبات يساعد في خسارة الوزن، حيث إن لجسم الإنسان ساعة بيولوجية، ويجب علينا الالتزام بها لتحقيق أفضل النتائج.

 ومعدل حرق السعرات الحرارية بالجسم يكون في أعلى معدلاته في الصباح، لهذا يجب تناول الوجبات ذات السعرات المرتفعة في فترة الصباح، وأفضل توقيت للإفطار يكون من الساعة 8 : 10 صباحاً والغداء من 3 : 5 مساءً، أما وجبة العشاء فتكون قبل النوم بساعتين بحد أقصى منتصف الليل حيث تكون معدلات الحرق منخفضة.

  • فريق ماسة
  • 2014-06-13
  • 12828
  • من الأرشيف

أهم عاملين لإنقاص الوزن

هناك بعض الأوقات التي تمر على متبعي الحميات الغذائية يصابون فيها باليأس، وذلك بسبب عدم نجاح تلك الحميات على الرغم من معاناتهم الكبيرة.  وكثيرا من المرضى يتخلون عن الحمية الغذائية بسبب عدم جدواها في البداية، ويعودون مرة أخرى إلى عاداتهم الغذائية الخاطئة، فيكتسبون الوزن الذي خسروه من قبل.  وهناك عاملين لنجاح الحمية الغذائية، قد يكونوا مجهدين بعض الشيء إلا أن لهم الكثير من الفوائد العامل الأول: هي تناول الماء، فيعتبر الماء من أهم العوامل التي تساعد على خسارة الوزن وبالتالي نجاح الحمية الغذائية، فالماء عنصر أساسي في عملية التمثيل الغذائي وتناول الكميات المناسبة من الماء يزيد من مستوى الحرق بالجسم.  وأنه بالإضافة إلى هذا فإن الماء يساعد على منع حدوث الإمساك، أو تشققات البشرة وتساقط الشعر، ونصح بضرورة تناول من 2 أو 3 لترات ماء يوميا على مدار اليوم، مؤكدا على أن هذا عامل من العوامل الأساسية لإنجاح الحمية الغذائية.  العامل الثاني: الحفاظ على مواعيد تناول الوجبات يساعد في خسارة الوزن، حيث إن لجسم الإنسان ساعة بيولوجية، ويجب علينا الالتزام بها لتحقيق أفضل النتائج.  ومعدل حرق السعرات الحرارية بالجسم يكون في أعلى معدلاته في الصباح، لهذا يجب تناول الوجبات ذات السعرات المرتفعة في فترة الصباح، وأفضل توقيت للإفطار يكون من الساعة 8 : 10 صباحاً والغداء من 3 : 5 مساءً، أما وجبة العشاء فتكون قبل النوم بساعتين بحد أقصى منتصف الليل حيث تكون معدلات الحرق منخفضة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة