تنفيذا لقرار الإدارة المؤقتة الاعتداء على المراكز الانتخابية ومصادرة أكثر من ١٠٠ صندوق بمدينة القامشلي .

سجلت محافظة الحسكة خلال سير الانتخابات الرئاسية عدد من حالات الاعتداء على المراكز الانتخابية من قبل وحدات الحماية الكردية الذين اعتدوا على عدد من رؤساء المراكز واعضاء اللجان ومحاولة منع الاهالي من الوصول الى المراكز الانتخابية كما حصل في الصالحية وتل حجر والمشيرفة بمدينة الحسكة .

وأكد القاضي "ايلي ميرو " رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات لأسيا نيوز حدوث الاعتداء على الصناديق من قبل وحدات الحماية وحرق بعض الصناديق في مركزين بمدينة الحسكة وعدد من المراكز بمدينة القامشلي لافتا إلى إن اللجنة القضائية تعاملت مع الموقف ونقلت ٦٠ مركزا على مستوى المحافظة بكادرها الى اماكن امنة ضمن المدينة وحاليا تجري الانتخابات بشكل طبيعي بكافة المراكز .

 

وقال "سربست ريزان " الاداري في الاسايش ( الشرطة الكردية ) خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة القامشلي ان الاسايش صادرت أكثر من ١٠٠ صندوق اقتراع وضعت في أحياء المدينة، و٣ صناديق اقتراع كانت موضوعة منذ ليلة أمس في بعض المدارس ، مؤكدا على ان مصادرة الصناديق جاء تطبيقا لقرار الادارة المؤقتة بمقاطعة اجراء الانتخابات في مناطق الإدارة .

 

وشهدت عدد من المراكز اقبال كبير خاصة في مدينة الحسكة ولوحظ اقبال كبير من المكون الكردي على المركز الثقافي بمدينة القامشلي للادلاء باصواتهم .

  • فريق ماسة
  • 2014-06-03
  • 12277
  • من الأرشيف

وحدات الحماية الكردية تعتدي على المراكز الانتخابية بالحسكة

تنفيذا لقرار الإدارة المؤقتة الاعتداء على المراكز الانتخابية ومصادرة أكثر من ١٠٠ صندوق بمدينة القامشلي . سجلت محافظة الحسكة خلال سير الانتخابات الرئاسية عدد من حالات الاعتداء على المراكز الانتخابية من قبل وحدات الحماية الكردية الذين اعتدوا على عدد من رؤساء المراكز واعضاء اللجان ومحاولة منع الاهالي من الوصول الى المراكز الانتخابية كما حصل في الصالحية وتل حجر والمشيرفة بمدينة الحسكة . وأكد القاضي "ايلي ميرو " رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات لأسيا نيوز حدوث الاعتداء على الصناديق من قبل وحدات الحماية وحرق بعض الصناديق في مركزين بمدينة الحسكة وعدد من المراكز بمدينة القامشلي لافتا إلى إن اللجنة القضائية تعاملت مع الموقف ونقلت ٦٠ مركزا على مستوى المحافظة بكادرها الى اماكن امنة ضمن المدينة وحاليا تجري الانتخابات بشكل طبيعي بكافة المراكز .   وقال "سربست ريزان " الاداري في الاسايش ( الشرطة الكردية ) خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة القامشلي ان الاسايش صادرت أكثر من ١٠٠ صندوق اقتراع وضعت في أحياء المدينة، و٣ صناديق اقتراع كانت موضوعة منذ ليلة أمس في بعض المدارس ، مؤكدا على ان مصادرة الصناديق جاء تطبيقا لقرار الادارة المؤقتة بمقاطعة اجراء الانتخابات في مناطق الإدارة .   وشهدت عدد من المراكز اقبال كبير خاصة في مدينة الحسكة ولوحظ اقبال كبير من المكون الكردي على المركز الثقافي بمدينة القامشلي للادلاء باصواتهم .

المصدر : أنباء آسيا /جوان حزام


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة