الشمندر أو البنجر، يتميز بفوائد صحية عديدة للغاية، أبرزها: دوره في خفض الضغط الدموي المرتفع، وتعزيز آداء الرياضيين والحد من خطر الإصابة بالسرطان، وتعزيز تدفق الدم إلى بعض مناطق المخ، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

وتلك الفوائد الرائعة ساهمت في زيادة الإقبال على شراء البنجر بنسبة 20% داخل المملكة المتحدة خلال الأربع سنوات الماضية، ويلجأ المزارعون حالياً لزراعته بكثافة أكبر لسد هذه الاحتياجات والطلب المتزايد على شرائه، على الرغم من أنه كان منذ سنوات قليلة أحد الخضروات التقليدية للغاية التي تضاف إلى السلطة، ولكن الأبحاث الطبية التي نشرت حول فوائده غيرت كل شيء رأساً على عقب.

وأعزى الباحثون دور البنجر في خفض الضغط الدموي المرتفع إلى احتوائه على كميات كبيرة من النترات، والتي تتحول إلى مادة أكسيد النيتريك داخل الجسم، لتساهم في توسيع الشرايين وخفض الضغط، والبنجر يحتوي على تركيزات جيدة من الحديد وحمض الفوليك وصبغ البيتالين والمغنسيوم وبعض مضادات الأكسدة، وهو ما يعزز من فوائده الصحية كثيراً.

  • فريق ماسة
  • 2014-05-09
  • 10474
  • من الأرشيف

فوائد الشوندر الصحية لجسم الإنسان

 الشمندر أو البنجر، يتميز بفوائد صحية عديدة للغاية، أبرزها: دوره في خفض الضغط الدموي المرتفع، وتعزيز آداء الرياضيين والحد من خطر الإصابة بالسرطان، وتعزيز تدفق الدم إلى بعض مناطق المخ، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية. وتلك الفوائد الرائعة ساهمت في زيادة الإقبال على شراء البنجر بنسبة 20% داخل المملكة المتحدة خلال الأربع سنوات الماضية، ويلجأ المزارعون حالياً لزراعته بكثافة أكبر لسد هذه الاحتياجات والطلب المتزايد على شرائه، على الرغم من أنه كان منذ سنوات قليلة أحد الخضروات التقليدية للغاية التي تضاف إلى السلطة، ولكن الأبحاث الطبية التي نشرت حول فوائده غيرت كل شيء رأساً على عقب. وأعزى الباحثون دور البنجر في خفض الضغط الدموي المرتفع إلى احتوائه على كميات كبيرة من النترات، والتي تتحول إلى مادة أكسيد النيتريك داخل الجسم، لتساهم في توسيع الشرايين وخفض الضغط، والبنجر يحتوي على تركيزات جيدة من الحديد وحمض الفوليك وصبغ البيتالين والمغنسيوم وبعض مضادات الأكسدة، وهو ما يعزز من فوائده الصحية كثيراً.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة