ردّ البيت الأبيض على وصف وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية الرئيس الأميركي باراك أوباما بـ “القرد الأسود” واصفين الوكالة بأنها “عنصرية” و”بشعة ومحتقرة على وجه الخصوص”.

وجاء هذا التوصيف الكوري الشمالي في مقالين هجوميين، استهدف أحدهما الرئيس الأميركي بينما استهدف الآخر رئيسة كوريا الجنوبية بارك غون هيه.

ونشرت الوكالة الكورية الشمالية المقالين باللغة الكورية ولم تبثهما بأي لغة أخرى، غير أن مدونة لجوش ستانتون، التي يرصد فيها انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، ترجمت المقالين إلى الإنكليزية بعد رصدهما.

وقال ستانتون: “في تصريحات بشأن زيارة أوباما إلى كوريا الجنوبية في الثاني من أيار، كتبت وكالة الأنباء الكورية الشمالية مقال جاء فيه: “أدلت بارك بتصريحات رعناء شبيهة بالمياه العادمة.. بعد أن دعت سيدها الأميركي القرد الأسود الخبيث لزيارة كوريا الجنوبية”.

ومن التصريحات الهجومية الأخرى، بحسب ما ذكرت واشنطن بوست، وصف الرئيس الأميركي بـ”الهجين بلا أصل واضح” والشخص الذي “له شكل قرد رغم أن الجنس البشري تطور عبر ملايين السنين”.

ووصفه مقال آخر بأنه “أشبه بقرد إفريقي أصلي بوجه أسود وعينين رماديتين هزيلتين ومنخرين مجوفين وفم كبير وأذنين يغزوهما الشعر”، مضيفاً أن المكان الأمثل له هو حديقة حيوان وطنية في إفريقيا.

  • فريق ماسة
  • 2014-05-08
  • 11756
  • من الأرشيف

الإعلام الكوري يشبه أوباما بالقرد الأسود...البيت الأبيض: الإعلام الكوري عنصري وبشع ومحتقر

ردّ البيت الأبيض على وصف وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية الرئيس الأميركي باراك أوباما بـ “القرد الأسود” واصفين الوكالة بأنها “عنصرية” و”بشعة ومحتقرة على وجه الخصوص”. وجاء هذا التوصيف الكوري الشمالي في مقالين هجوميين، استهدف أحدهما الرئيس الأميركي بينما استهدف الآخر رئيسة كوريا الجنوبية بارك غون هيه. ونشرت الوكالة الكورية الشمالية المقالين باللغة الكورية ولم تبثهما بأي لغة أخرى، غير أن مدونة لجوش ستانتون، التي يرصد فيها انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، ترجمت المقالين إلى الإنكليزية بعد رصدهما. وقال ستانتون: “في تصريحات بشأن زيارة أوباما إلى كوريا الجنوبية في الثاني من أيار، كتبت وكالة الأنباء الكورية الشمالية مقال جاء فيه: “أدلت بارك بتصريحات رعناء شبيهة بالمياه العادمة.. بعد أن دعت سيدها الأميركي القرد الأسود الخبيث لزيارة كوريا الجنوبية”. ومن التصريحات الهجومية الأخرى، بحسب ما ذكرت واشنطن بوست، وصف الرئيس الأميركي بـ”الهجين بلا أصل واضح” والشخص الذي “له شكل قرد رغم أن الجنس البشري تطور عبر ملايين السنين”. ووصفه مقال آخر بأنه “أشبه بقرد إفريقي أصلي بوجه أسود وعينين رماديتين هزيلتين ومنخرين مجوفين وفم كبير وأذنين يغزوهما الشعر”، مضيفاً أن المكان الأمثل له هو حديقة حيوان وطنية في إفريقيا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة