حذر الباحثون من أن الموسيقيين المحترفين أكثرعرضة بمعدل 4 أضعاف لفقدان السمع، وكشفت دراسة نشرت في مجلة "الطب المهني والبيئي" أن هناك فرصة أكبر من مشاكل في السمع في الأشخاص المعرضين بشكل منتظم للضوضاء الصاخبة.

 وكان الباحثون قد قاموا بتحليل بيانات أكثر من سبعة ملايين موسيقي تراوحت أعمارهم ما بين 19 إلى 66 عاماً خلال الفترة من عام 2004 إلى 2008 . وأشارت المتابعة التي استمرت على مدى 4 سنوات إلى تسجيل ما يقرب 284 ألف حالة فقدان السمع بين الرجال كانت أكثر قليلا من السيدات.

وتوصلت الدراسة الطبية إلى أن 57% من الموسيقيين المحترفين أكثر عرضة لتطوير طنين الأذن في الوقت الذي حث فيه الباحثون الموسيقيون على ضرورة ارتداء سدادات الأذن أثناء عزفهم للموسيقى.

  • فريق ماسة
  • 2014-05-05
  • 9632
  • من الأرشيف

الموسيقيّون المحترفون معرضون لفقدان السمع

حذر الباحثون من أن الموسيقيين المحترفين أكثرعرضة بمعدل 4 أضعاف لفقدان السمع، وكشفت دراسة نشرت في مجلة "الطب المهني والبيئي" أن هناك فرصة أكبر من مشاكل في السمع في الأشخاص المعرضين بشكل منتظم للضوضاء الصاخبة.  وكان الباحثون قد قاموا بتحليل بيانات أكثر من سبعة ملايين موسيقي تراوحت أعمارهم ما بين 19 إلى 66 عاماً خلال الفترة من عام 2004 إلى 2008 . وأشارت المتابعة التي استمرت على مدى 4 سنوات إلى تسجيل ما يقرب 284 ألف حالة فقدان السمع بين الرجال كانت أكثر قليلا من السيدات. وتوصلت الدراسة الطبية إلى أن 57% من الموسيقيين المحترفين أكثر عرضة لتطوير طنين الأذن في الوقت الذي حث فيه الباحثون الموسيقيون على ضرورة ارتداء سدادات الأذن أثناء عزفهم للموسيقى.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة