أصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز يوم الاثنين أمرا ملكيا بعزل وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة من دون الإعلان عن السبب.

إلا أن القرار جاء بعد الإعلان عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في المملكة إلى 79 شخصا وارتفاع عدد المصابين إلى 244 آخرين.

وقال البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي مساء اليوم الاثنين :”يُعفى الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة من منصبه، ويُعين مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير”.

وأضاف البيان :”يُكلف المهندس عادل بن محمد بن عبدالقادر فقيه وزير العمل بالقيام بعمل وزير الصحة بالإضافة إلى عمله”.

وكانت السلطات السعودية أعلنت أن 79 شخص توفوا منذ أيلول/ سبتمبر من عام 2012 نتيجة الإصابة بفيروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق ا?وسط التنفسية وإصابة 244 آخرين.

وكان الربيعة أعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأحد أن الوزارة تبذل قصارى جهودها لاحتواء الفيروس، مشيراً إلى جاهزية وزارة الصحة لموسمي الحج والعمرة.

  • فريق ماسة
  • 2014-04-21
  • 9993
  • من الأرشيف

العاهل السعودي يعزل وزير الصحة من منصبه

أصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز يوم الاثنين أمرا ملكيا بعزل وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة من دون الإعلان عن السبب. إلا أن القرار جاء بعد الإعلان عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في المملكة إلى 79 شخصا وارتفاع عدد المصابين إلى 244 آخرين. وقال البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي مساء اليوم الاثنين :”يُعفى الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة من منصبه، ويُعين مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير”. وأضاف البيان :”يُكلف المهندس عادل بن محمد بن عبدالقادر فقيه وزير العمل بالقيام بعمل وزير الصحة بالإضافة إلى عمله”. وكانت السلطات السعودية أعلنت أن 79 شخص توفوا منذ أيلول/ سبتمبر من عام 2012 نتيجة الإصابة بفيروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق ا?وسط التنفسية وإصابة 244 آخرين. وكان الربيعة أعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأحد أن الوزارة تبذل قصارى جهودها لاحتواء الفيروس، مشيراً إلى جاهزية وزارة الصحة لموسمي الحج والعمرة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة