أظهر استطلاع جديد للرأي الجمعة أن واحداً من كل خمسة بريطانيين سيرفض دعوة لحضور حفل زواج مثليي الجنس، والتي سمح تشريع جديد باجرائه قبل نهاية الشهر الجاري.

ووجد الاستطلاع، الذي اجرته مؤسسة (كومريس) للمحطة الاذاعية الرابعة بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) وشارك فيه 1007 بريطانيين من الجنسين، أن الرجال هم أكثر احتمالاً من النساء لرفض دعوات زفاف المثليين.

وقال إن 68% من المشاركين أيدوا السماح بزواج مثليي الجنس فيما عارضه 26% منهم، واعتبر 42% بأنه يختلف بشكل جذري عن الزواج بين جنسين مختلفين، وذلك قبل يوم من السماح بعقده للمرة الأولى في انكلترا وويلز.

واضاف الاستطلاع أن 29% من المشاركين من الرجال البريطانيين أكدوا بأنهم لن يحضروا حفلات زفاف مثليي الجنس، بالمقارنة مع 16% من النساء البريطانيات.

واشار إلى أن الأشخاص الأصغر سناً كانوا الأكثر ميلاً لتأييد زواج المثليين وحظي على دعم 80% من المشاركين من الفئة العمرية 18 إلى 34 عاماً، بالمقارنة مع 44% من المشاركين فوق سن 65 عاماً.

ووجد الاستطلاع أيضاٍ النساء كنّ أكثر ميلاً لتأييد زواج مثليي الجنس بالمقارنة مع الرجال، وحظي على دعم 75% منهن بالمقارنة مع 61% من الرجال البريطانيين.

وكانت الحكومة البريطانية السابقة ادخلت عام 2005 تشريعاً اسمته “الشراكة المدنية” يمنح الزوجين من الجنس نفسه حقوقاً مشابهة للأزواج والزوجات، لكن القانون لم يسمح بتسمية هذه الشراكة زواجاً على غرار الاقتران بين الرجال والنساء.

وتبنت الحكومة الائتلافية البريطانية الحالية قبل نحو عامين مشروع قانون يجيز زواج مثليي الجنس في المراكز الدينية في انكلترا وويلز حظي لاحقاً بمصادقة البرلمان البريطاني بغرفتيه، مجلس العموم ومجلس اللوردات، وموافقة ملكية وسيبدأ تطبيقه قبل نهاية آذار/مارس الحالي.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-28
  • 8932
  • من الأرشيف

خمس البريطانيين سيرفضون دعوات حفلات زفاف مثليي الجنس

أظهر استطلاع جديد للرأي الجمعة أن واحداً من كل خمسة بريطانيين سيرفض دعوة لحضور حفل زواج مثليي الجنس، والتي سمح تشريع جديد باجرائه قبل نهاية الشهر الجاري. ووجد الاستطلاع، الذي اجرته مؤسسة (كومريس) للمحطة الاذاعية الرابعة بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) وشارك فيه 1007 بريطانيين من الجنسين، أن الرجال هم أكثر احتمالاً من النساء لرفض دعوات زفاف المثليين. وقال إن 68% من المشاركين أيدوا السماح بزواج مثليي الجنس فيما عارضه 26% منهم، واعتبر 42% بأنه يختلف بشكل جذري عن الزواج بين جنسين مختلفين، وذلك قبل يوم من السماح بعقده للمرة الأولى في انكلترا وويلز. واضاف الاستطلاع أن 29% من المشاركين من الرجال البريطانيين أكدوا بأنهم لن يحضروا حفلات زفاف مثليي الجنس، بالمقارنة مع 16% من النساء البريطانيات. واشار إلى أن الأشخاص الأصغر سناً كانوا الأكثر ميلاً لتأييد زواج المثليين وحظي على دعم 80% من المشاركين من الفئة العمرية 18 إلى 34 عاماً، بالمقارنة مع 44% من المشاركين فوق سن 65 عاماً. ووجد الاستطلاع أيضاٍ النساء كنّ أكثر ميلاً لتأييد زواج مثليي الجنس بالمقارنة مع الرجال، وحظي على دعم 75% منهن بالمقارنة مع 61% من الرجال البريطانيين. وكانت الحكومة البريطانية السابقة ادخلت عام 2005 تشريعاً اسمته “الشراكة المدنية” يمنح الزوجين من الجنس نفسه حقوقاً مشابهة للأزواج والزوجات، لكن القانون لم يسمح بتسمية هذه الشراكة زواجاً على غرار الاقتران بين الرجال والنساء. وتبنت الحكومة الائتلافية البريطانية الحالية قبل نحو عامين مشروع قانون يجيز زواج مثليي الجنس في المراكز الدينية في انكلترا وويلز حظي لاحقاً بمصادقة البرلمان البريطاني بغرفتيه، مجلس العموم ومجلس اللوردات، وموافقة ملكية وسيبدأ تطبيقه قبل نهاية آذار/مارس الحالي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة