وافق مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان على فتح جميع المشروعات المكتتب عليها في المحافظات شرط توافر الأراضي وجاهزيتها للبناء بأسلوب المناقصة العلنية.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه اليوم على تخفيض مدة تسليم المسكن إلى 15 عاما كحد أعلى وزيادة الدفعة الأولى إلى نسبة تتراوح بين 20 و25 بالمئة على أن يسدد 50 بالمئة من كلفة المسكن عند تسليمه إضافة إلى إعداد دفتر شروط حقوقي وفني ومالي بخصوص هذه المشروعات مع أضابيرها اللازمة وتحميل المسوءولية عن أي خلل أو تعديل للإدارة والجهة الدارسة والمدققة.

كما سمح المجلس ببيع مقاسم معدة للبناء للقطاع الخاص لتحقيق بعض السيولة لصالح المؤسسة لتنفيذ مشروعاتها إضافة إلى تشكيل لجنة أو مديرية في المؤسسة تكون مهمتها الرقابة على أجهزة التنفيذ والإشراف وتقديم تقرير ربعي للمجلس.

وبحث المجتمعون خلال الاجتماع إمكانية إحداث مناطق تطوير عقاري مع البدء بمنطقة منين فضلا عن مراحل العمل التي وصل إليها البرنامج الحكومي للإسكان لبناء 50 ألف وحدة سكنية وآليات الاستكتاب على المرحلة الثانية في بعض المحافظات وإمكانية تسليم الأبنية وسياسة الاقراض والتمويل وتذليل الصعوبات التي تعترض عمل المؤسسة.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-23
  • 13394
  • من الأرشيف

المؤسة العامة للإسكان: تخفيض مدة تسليم المسكن إلى 15 عاما كحد أعلى وزيادة الدفعة الأولى إلى نسبة تتراوح بين 20 و25 بالمئة

وافق مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان على فتح جميع المشروعات المكتتب عليها في المحافظات شرط توافر الأراضي وجاهزيتها للبناء بأسلوب المناقصة العلنية. كما وافق المجلس خلال اجتماعه اليوم على تخفيض مدة تسليم المسكن إلى 15 عاما كحد أعلى وزيادة الدفعة الأولى إلى نسبة تتراوح بين 20 و25 بالمئة على أن يسدد 50 بالمئة من كلفة المسكن عند تسليمه إضافة إلى إعداد دفتر شروط حقوقي وفني ومالي بخصوص هذه المشروعات مع أضابيرها اللازمة وتحميل المسوءولية عن أي خلل أو تعديل للإدارة والجهة الدارسة والمدققة. كما سمح المجلس ببيع مقاسم معدة للبناء للقطاع الخاص لتحقيق بعض السيولة لصالح المؤسسة لتنفيذ مشروعاتها إضافة إلى تشكيل لجنة أو مديرية في المؤسسة تكون مهمتها الرقابة على أجهزة التنفيذ والإشراف وتقديم تقرير ربعي للمجلس. وبحث المجتمعون خلال الاجتماع إمكانية إحداث مناطق تطوير عقاري مع البدء بمنطقة منين فضلا عن مراحل العمل التي وصل إليها البرنامج الحكومي للإسكان لبناء 50 ألف وحدة سكنية وآليات الاستكتاب على المرحلة الثانية في بعض المحافظات وإمكانية تسليم الأبنية وسياسة الاقراض والتمويل وتذليل الصعوبات التي تعترض عمل المؤسسة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة