أشارت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية في مقال عن الثورة المصرية إلى ان "الإخوان المسلمين ربما انتخبوا ديمقراطيا، لكنهم لم يحكموا البلاد ديمقراطيا، معتبرة ان "الإخوان المسلمين سرقوا الثورة المصرية مثلما فعل البلاشفة في روسيا والملالي في إيران".

ولفتت إلى ان "الإخوان المسلمين رأوا أن التطورات في مصر منحتهم فرصة لبناء دولة إسلامية"، مشيرة إلى أنهم اعتمدوا على دعم "جهاديين يستمدون أيديولوجيتهم العنيفة من فكر سيد قطب".

وأشارت الصحيفة إلى تحديات تنتظر وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي الذي توقعت له فوزا كبيرا إذا قرر خوض الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

ودعت السيسي إلى أن يسمو فوق الحزبية وألا يشكل حزبا أو ينضم إلى أي حزب سياسي لو فاز بالرئاسة، محذرة من أن ذلك سيمثل نهاية للتحول إلى الديمقراطية في مصر.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-03-19
  • 8247
  • من الأرشيف

الإخوان المسلمين سرقوا الثورة المصرية ولم يحكموا بديمقراطية

أشارت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية في مقال عن الثورة المصرية إلى ان "الإخوان المسلمين ربما انتخبوا ديمقراطيا، لكنهم لم يحكموا البلاد ديمقراطيا، معتبرة ان "الإخوان المسلمين سرقوا الثورة المصرية مثلما فعل البلاشفة في روسيا والملالي في إيران". ولفتت إلى ان "الإخوان المسلمين رأوا أن التطورات في مصر منحتهم فرصة لبناء دولة إسلامية"، مشيرة إلى أنهم اعتمدوا على دعم "جهاديين يستمدون أيديولوجيتهم العنيفة من فكر سيد قطب". وأشارت الصحيفة إلى تحديات تنتظر وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي الذي توقعت له فوزا كبيرا إذا قرر خوض الانتخابات الرئاسية المرتقبة. ودعت السيسي إلى أن يسمو فوق الحزبية وألا يشكل حزبا أو ينضم إلى أي حزب سياسي لو فاز بالرئاسة، محذرة من أن ذلك سيمثل نهاية للتحول إلى الديمقراطية في مصر.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة