أشار مراسل "النشرة" في فلسطين، إلى أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع F16 قصفت قبل قليل، موقع تدريب تابع لـ "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين.

أن الطائرات قصفت موقع "مهاجر" الذي يقع بين مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، وقصفته الطائرات الإسرائيلية بصاروخين على الأقل، فيما قصفت موقع "حطين" شمال غزة.

وكانت  وسائل إعلام إسرائيلية قد تحدثت عن سقوط عشرات الصواريخ مصدرها قطاع غزة على المستوطنات الإسرائيلية القريبة من القطاع، فيما قالت القناة الثانية الإسرائيلية إنه تم الطلب من المستوطنين في محيط غزة البقاء في الأماكن المحصنة.

وقالت مصادر للميادين إن الأجهزة الأمنية في القطاع أخلت مقراتها على الفور تحسباً لأي عدوان إسرائيلي، وفي الوقت الذي قال موقع "روترنت" الإسرائيلي إن الجيش يهاجم أهدافاً في غزة، نفى مراسل الميادين في القطاع وجود أي غارات حتى اللحظة.

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أكد مواصلة حكومته "ضرب كل من يريد المس بإسرائيل"، في حين ذكر موقع "والاه" الإسرائيلي أن قائد المنطقة الجنوبية يعقد جلسة لاتخاذ القرارات حول التوصيات بشأن استمرار العملية في قطاع غزة.

من جهته قال وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان إنه "لا مناص من احتلال كامل قطاع غزة".

في هذا الوقت تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قصف مستوطنات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة برشقات من الصواريخ، وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي، بحسب بيان عسكري مقتضب.

وقال بيان السرايا إنها قصفت مستوطنة "سديروت" بـ 15 صاروخاً، وكيوبتس "سعد" بـ 9 صواريخ، ومستوطنة "نير اسحق" بـ 4 صواريخ، وموقع "صوفا" العسكري بـ 4 صواريخ، ومستوطنة "كفار عزا" بـ 6 صواريخ، وكيبوتس "مفلسيم" بـ 6 صواريخ، وموقع "زيكيم" العسكري بـ 6 صواريخ، في حين قال مراسل الميادين إن صاروخاً محلياً انفجر في خان يونس قبل إطلاقه بسبب خللي تقني.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-11
  • 5410
  • من الأرشيف

سرايا القدس تطلق عشرات الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية..وطائرات إسرائيلية تقصف مواقع تدريب لسرايا القدس

أشار مراسل "النشرة" في فلسطين، إلى أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع F16 قصفت قبل قليل، موقع تدريب تابع لـ "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين. أن الطائرات قصفت موقع "مهاجر" الذي يقع بين مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، وقصفته الطائرات الإسرائيلية بصاروخين على الأقل، فيما قصفت موقع "حطين" شمال غزة. وكانت  وسائل إعلام إسرائيلية قد تحدثت عن سقوط عشرات الصواريخ مصدرها قطاع غزة على المستوطنات الإسرائيلية القريبة من القطاع، فيما قالت القناة الثانية الإسرائيلية إنه تم الطلب من المستوطنين في محيط غزة البقاء في الأماكن المحصنة. وقالت مصادر للميادين إن الأجهزة الأمنية في القطاع أخلت مقراتها على الفور تحسباً لأي عدوان إسرائيلي، وفي الوقت الذي قال موقع "روترنت" الإسرائيلي إن الجيش يهاجم أهدافاً في غزة، نفى مراسل الميادين في القطاع وجود أي غارات حتى اللحظة. رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أكد مواصلة حكومته "ضرب كل من يريد المس بإسرائيل"، في حين ذكر موقع "والاه" الإسرائيلي أن قائد المنطقة الجنوبية يعقد جلسة لاتخاذ القرارات حول التوصيات بشأن استمرار العملية في قطاع غزة. من جهته قال وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان إنه "لا مناص من احتلال كامل قطاع غزة". في هذا الوقت تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قصف مستوطنات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة برشقات من الصواريخ، وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي، بحسب بيان عسكري مقتضب. وقال بيان السرايا إنها قصفت مستوطنة "سديروت" بـ 15 صاروخاً، وكيوبتس "سعد" بـ 9 صواريخ، ومستوطنة "نير اسحق" بـ 4 صواريخ، وموقع "صوفا" العسكري بـ 4 صواريخ، ومستوطنة "كفار عزا" بـ 6 صواريخ، وكيبوتس "مفلسيم" بـ 6 صواريخ، وموقع "زيكيم" العسكري بـ 6 صواريخ، في حين قال مراسل الميادين إن صاروخاً محلياً انفجر في خان يونس قبل إطلاقه بسبب خللي تقني.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة