دافعت الفنانة لوسي عن الرقص الشرقي، واعتبرته أحد الفنون المهمة في والمعترف بها مثل فن الباليه والغناء والتمثيل.

لوسي قالت “الرقص الشرقي فن راقي، والدليل على ذلك أن فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية فرق حكومية، ولذلك يجب عدم تقيد الفن بقيود معينة، قيود وأوقات محددة”.

الفنانة أضافت “من يستطيع الحياة دون فن، خاصة فن الرقص الشرقي، هو يساعد من خلال الموسيقى على تحريك مشاعرنا وإحساسنا، والرقص الشرقي فن محترم، ولكن توجد في الوقت الحالي بعض الراقصات يسئن إلى المهنة، ولذا أطالب كل الراقصات بأن يكن على المستوى اللائق، والحفاظ على تاريخ فن استمر لسنوات عديدة”.

وتابعت “الدول الغربية تحاول دائما تقديم هذا الفن وتقليده من خلال قنواتهم وبرامج الرقص التي انتشرت مؤخرا، حتى أصبحت الراقصات الأجانب أكثر شهرة من المصريات، فيجب أن نحافظ على هذا الفن وندعم كل من يحاول أن يرتقي به”.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-07
  • 13758
  • من الأرشيف

الفنانة المصرية لوسي: الرقص الشرقي فن محترم

دافعت الفنانة لوسي عن الرقص الشرقي، واعتبرته أحد الفنون المهمة في والمعترف بها مثل فن الباليه والغناء والتمثيل. لوسي قالت “الرقص الشرقي فن راقي، والدليل على ذلك أن فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية فرق حكومية، ولذلك يجب عدم تقيد الفن بقيود معينة، قيود وأوقات محددة”. الفنانة أضافت “من يستطيع الحياة دون فن، خاصة فن الرقص الشرقي، هو يساعد من خلال الموسيقى على تحريك مشاعرنا وإحساسنا، والرقص الشرقي فن محترم، ولكن توجد في الوقت الحالي بعض الراقصات يسئن إلى المهنة، ولذا أطالب كل الراقصات بأن يكن على المستوى اللائق، والحفاظ على تاريخ فن استمر لسنوات عديدة”. وتابعت “الدول الغربية تحاول دائما تقديم هذا الفن وتقليده من خلال قنواتهم وبرامج الرقص التي انتشرت مؤخرا، حتى أصبحت الراقصات الأجانب أكثر شهرة من المصريات، فيجب أن نحافظ على هذا الفن وندعم كل من يحاول أن يرتقي به”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة