قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بمحكمة عابدين برئاسة القاضي كريم حازم بحظر كافة أنشطة حركة حماس الفلسطينية وكافة المؤسسات التابعة لها داخل مصر.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إنه جاء في منطوق الحكم "حظر أنشطة منظمة حماس مؤقتا داخل مصر والجمعيات والجماعات والمنظمات والمؤسسات التي تتفرع عنها أو تتلقى منها دعما ماليا أو أي نوع من أنواع الدعم لحين الفصل في الدعوى الجنائية المنظورة" وذلك فى إشارة إلى قضيتى التخابر واقتحام السجون المتهم فيهما قيادات من حركة حماس الى جانب قيادات من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

وأودعت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حيثيات حكمها بحظر أنشطة حركة حماس داخل مصر مؤكدة أنه "تبين لها من ظاهر الأوراق ومن خلال الطلبات التي أبداها مقيم الدعوى توافر شرطي الخطر والاستعجال في القضية والذي يتمثل في وجود خطر حقيقي بتهديد الأمن والسلم للمواطن المصري والمتمثل في ارتكاب أعضاء الحركة لأعمال إجرامية يعاقب عليها بالقانون المصري".

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن "المحكمة برئاسة القاضي كريم حازم أوضحت أن المدعي أسس دعواه على صور الأعمال الإجرامية المتمثلة في وقائع الاشتراك لأعضاء حركة حماس مع الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الإخوان في التخابر والإضرار بالمصالح المصرية وذلك أخذا بقراري الاتهام الصادرين من النيابة العامة في شأن المتهمين في قضيتين اثنتين منظورتين أمام القضاء قضية وادي النطرون والتخابر ما رسخ داخل جدران وذهن الشعب المصري أن منظمة حماس ترتكب أعمالا إجرامية ضد مصر".

وأشارت المحكمة إلى أنه "في ضوء ما تقدم فإن طلب المدعي يكون في اتخاذ إجراء وقتي للمحافظة على الحق الذي يخشى عليه وتوافر شرطي الخطر والاستعجال الأمر الذي تقضي معه المحكمة بحظر انشطة منظمة حماس مؤقتا داخل مصر وما ينبثق عنها من جماعات أو جمعيات أو تنظيمات أو مؤسسات متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما ماليا أو أي نوع من انواع الدعم، وذلك لحين الفصل في الدعاوى الجنائية المنظورة ذات الارتباط".

وصدر الحكم في القضية بناء على الدعوى التي أقامها المحامي سمير صبري مطالبا فيها بحظر أنشطة حركة حماس داخل مصر واعتبارها منظمة إرهابية على ضوء ما استند إليه المحامى من أن الحركة تعمل ضد مصالح مصر ومؤسساتها ولكونها تشكل خطورة على الأمن القومي المصري.

وذكر صبري في دعواه أن "حركة حماس نشأت كحركة مقاومة في فلسطين غير أنها تحولت لمنظمة إرهابية" مشيرا إلى ارتباطها بعلاقات وطيدة مع جماعة الإخوان الإرهابية.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-03
  • 12859
  • من الأرشيف

القضاء المصري يحظر كافة أنشطة حركة حماس الفلسطينية

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بمحكمة عابدين برئاسة القاضي كريم حازم بحظر كافة أنشطة حركة حماس الفلسطينية وكافة المؤسسات التابعة لها داخل مصر. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إنه جاء في منطوق الحكم "حظر أنشطة منظمة حماس مؤقتا داخل مصر والجمعيات والجماعات والمنظمات والمؤسسات التي تتفرع عنها أو تتلقى منها دعما ماليا أو أي نوع من أنواع الدعم لحين الفصل في الدعوى الجنائية المنظورة" وذلك فى إشارة إلى قضيتى التخابر واقتحام السجون المتهم فيهما قيادات من حركة حماس الى جانب قيادات من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية. وأودعت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حيثيات حكمها بحظر أنشطة حركة حماس داخل مصر مؤكدة أنه "تبين لها من ظاهر الأوراق ومن خلال الطلبات التي أبداها مقيم الدعوى توافر شرطي الخطر والاستعجال في القضية والذي يتمثل في وجود خطر حقيقي بتهديد الأمن والسلم للمواطن المصري والمتمثل في ارتكاب أعضاء الحركة لأعمال إجرامية يعاقب عليها بالقانون المصري". وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن "المحكمة برئاسة القاضي كريم حازم أوضحت أن المدعي أسس دعواه على صور الأعمال الإجرامية المتمثلة في وقائع الاشتراك لأعضاء حركة حماس مع الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الإخوان في التخابر والإضرار بالمصالح المصرية وذلك أخذا بقراري الاتهام الصادرين من النيابة العامة في شأن المتهمين في قضيتين اثنتين منظورتين أمام القضاء قضية وادي النطرون والتخابر ما رسخ داخل جدران وذهن الشعب المصري أن منظمة حماس ترتكب أعمالا إجرامية ضد مصر". وأشارت المحكمة إلى أنه "في ضوء ما تقدم فإن طلب المدعي يكون في اتخاذ إجراء وقتي للمحافظة على الحق الذي يخشى عليه وتوافر شرطي الخطر والاستعجال الأمر الذي تقضي معه المحكمة بحظر انشطة منظمة حماس مؤقتا داخل مصر وما ينبثق عنها من جماعات أو جمعيات أو تنظيمات أو مؤسسات متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما ماليا أو أي نوع من انواع الدعم، وذلك لحين الفصل في الدعاوى الجنائية المنظورة ذات الارتباط". وصدر الحكم في القضية بناء على الدعوى التي أقامها المحامي سمير صبري مطالبا فيها بحظر أنشطة حركة حماس داخل مصر واعتبارها منظمة إرهابية على ضوء ما استند إليه المحامى من أن الحركة تعمل ضد مصالح مصر ومؤسساتها ولكونها تشكل خطورة على الأمن القومي المصري. وذكر صبري في دعواه أن "حركة حماس نشأت كحركة مقاومة في فلسطين غير أنها تحولت لمنظمة إرهابية" مشيرا إلى ارتباطها بعلاقات وطيدة مع جماعة الإخوان الإرهابية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة