كشف موقع «والاه» الإسرائيلي، اليوم، عن أن رئيس حكومة «حماس» في قطاع غزة اسماعيل هنية بعث برسالة سرية قبل أسبوعين إلى رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، طالبه فيها بعدم التحرك العسكري ضد قطاع غزة نتيجة حالة التوتر التي أعقبت إطلاق الصواريخ على الأراضي المحتلة.

وجرى نقل الرسالة عبر الإسرائيلي جرشون باسكن الذي سبق له أن تدخل في إتمام صفقة الأسير الإسرائيلي جلعاد شاليط. وقد أكد جرشون للموقع، عبر حديث مباشر، نقله هذه الرسالة إلى مكتب نتنياهو قبل أسبوعين.

كذلك، تضمنت رسالة هنية «أن «حماس» وحكومتها غير معنيتين بالدخول في مواجهة مع إسرائيل»، مطالباً بعدم التحرك العسكري ضد قطاع غزة. وأشار الموقع إلى أن الرسالة نقلها جرشون إلى رئيس موظفي مكتب نتنياهو جيل شيفر بشكل مباشر وليس عبر محادثة هاتفية. وبعد مرور عدة أيام على نقل الرسالة، عادت حكومة «حماس» ونشرت قوات خاصة من الذراع العسكرية لها على طول الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة. وأضاف الموقع، أيضاً، إن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يصدر عنه أي تعليق على هذه الرسالة، مع التأكيد على وجود اتصالات بين «حماس» والحكومة الإسرائيلية ليس فقط من خلال الإسرائيلي جرشون باسكن، وإنما بطرق غير مباشرة من خلال الاستخبارات المصرية التي سبق لها أن نقلت رسائل بين الطرفين.

من جهته، نفى وكيل وزارة الخارجية في الحكومة المقالة غازي حمد وجود مراسلات، سواء مباشرة أو غير مباشرة، بين رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأكد حمد في تصريحات صحافية أن الخبر الذي نشر كاذب وغير حقيقي تماماً ومفبرك صهيونياً، مبيناً أن هنية لم يجر اتصالات من هذا النوع، مضيفاً «اتصالاتنا المتعلقة بالتهدئة وعدوان الاحتلال تكون مع الجانب المصري وليس مع أي طرف إسرائيلي، ولا توجد بيننا وبين الاحتلال أي مراسلات، سواء مكتوبة أو شفوية».
  • فريق ماسة
  • 2014-02-17
  • 4987
  • من الأرشيف

هنية يبعث رسالة سرية إلى نتنياهو عبر وسيط صفقة شاليط

كشف موقع «والاه» الإسرائيلي، اليوم، عن أن رئيس حكومة «حماس» في قطاع غزة اسماعيل هنية بعث برسالة سرية قبل أسبوعين إلى رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، طالبه فيها بعدم التحرك العسكري ضد قطاع غزة نتيجة حالة التوتر التي أعقبت إطلاق الصواريخ على الأراضي المحتلة. وجرى نقل الرسالة عبر الإسرائيلي جرشون باسكن الذي سبق له أن تدخل في إتمام صفقة الأسير الإسرائيلي جلعاد شاليط. وقد أكد جرشون للموقع، عبر حديث مباشر، نقله هذه الرسالة إلى مكتب نتنياهو قبل أسبوعين. كذلك، تضمنت رسالة هنية «أن «حماس» وحكومتها غير معنيتين بالدخول في مواجهة مع إسرائيل»، مطالباً بعدم التحرك العسكري ضد قطاع غزة. وأشار الموقع إلى أن الرسالة نقلها جرشون إلى رئيس موظفي مكتب نتنياهو جيل شيفر بشكل مباشر وليس عبر محادثة هاتفية. وبعد مرور عدة أيام على نقل الرسالة، عادت حكومة «حماس» ونشرت قوات خاصة من الذراع العسكرية لها على طول الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة. وأضاف الموقع، أيضاً، إن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يصدر عنه أي تعليق على هذه الرسالة، مع التأكيد على وجود اتصالات بين «حماس» والحكومة الإسرائيلية ليس فقط من خلال الإسرائيلي جرشون باسكن، وإنما بطرق غير مباشرة من خلال الاستخبارات المصرية التي سبق لها أن نقلت رسائل بين الطرفين. من جهته، نفى وكيل وزارة الخارجية في الحكومة المقالة غازي حمد وجود مراسلات، سواء مباشرة أو غير مباشرة، بين رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وأكد حمد في تصريحات صحافية أن الخبر الذي نشر كاذب وغير حقيقي تماماً ومفبرك صهيونياً، مبيناً أن هنية لم يجر اتصالات من هذا النوع، مضيفاً «اتصالاتنا المتعلقة بالتهدئة وعدوان الاحتلال تكون مع الجانب المصري وليس مع أي طرف إسرائيلي، ولا توجد بيننا وبين الاحتلال أي مراسلات، سواء مكتوبة أو شفوية».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة