أشاررئيس مجلس الوزراء د. وائل الحلقي إلى ما أنجزه وفد الجمهورية العربية السورية خلال الأيام الثلاثة الماضية سواء في الملف الإنساني أو الإغاثي أو ملف المعتقلين والمخطوفين

أو البيان السياسي الذي يجسد الثوابت الوطنية باعتبارها أولويات حقيقية لدى الشعب السوري مجددا تأكيده

 على أن الثوابت الوطنية والرموز الوطنية مقدسة لدى الشعب السوري وسيدافع عنها من خلال محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أرجاء الوطن

واستعرض رئيس مجلس الوزراء الواقعين الخدمي والاقتصادي ومتابعة واقع القطاع الخدمي ولاسيما الاتصالات والمياه والصحة وترميم بعض محطات الطاقة الكهربائية وخطوط نقل التوتر العالي والمتوسط وغيرها التي استهدفتها المجموعات الإرهابية مبينا أن الحكومة مستمرة في تأمين احتياجات المواطنين من المواد التموينية والاستهلاكية والمشتقات النفطية وتوفير مخازين استراتيجية منها.

 ولفت الحلقي إلى استقرار سعر صرف الليرة السورية مشددا على استمرار الحكومة في ملاحقة ومحاسبة من يحاول النيل من الليرة السورية والاقتصاد الوطني إضافة إلى الاستمرار في تمويل الصادرات لتحقيق استقرار تدريجي في أسعار المواد بالسوق.

وطلب رئيس مجلس الوزراء من جميع الوزارات التشدد في منع هدر المال العام واختصار الورقيات والصرفيات والنفقات المختلفة موجها وزارة التعليم العالي التشدد في ضبط سيرورة الامتحانات الجامعية وخاصة في بعض المناطق غير المستقرة تحقيقا للعدالة بين الطلبة.

وقدم المهندس عمر غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية عرضا للواقع الخدمي أشار فيه إلى جاهزية القطاع الخدمي في المحافظات وقدرته على مواجهة التحديات وتحقيق استقراره والارتقاء به.

وأقر المجلس مشروع قانون يقضي بتخفيض الرسوم الجمركية على السيارات السياحية الكهربائية بنسبة 30 بالمئة.  

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد إصابة العمل "الوفاة" بالنسبة للعمال الخاضعين لأحكام قانون التامينات الاجتماعية وتعديلاته للمؤمن عليهم الذين يتعرضون لحوادث بسبب الظروف الراهنة في ضوء الوثائق التي تحدد وفقا للتعليمات التنفيذية التي تصدر بقرار من وزير العمل.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-01-28
  • 14046
  • من الأرشيف

مشروع قانون لتخفيض الرسوم الجمركية على السيارات السياحية الكهربائية بنسبة 30 بالمئة واعتماد اعتماد إصابة العمل "الوفاة" بالنسبة للعمال

أشاررئيس مجلس الوزراء د. وائل الحلقي إلى ما أنجزه وفد الجمهورية العربية السورية خلال الأيام الثلاثة الماضية سواء في الملف الإنساني أو الإغاثي أو ملف المعتقلين والمخطوفين أو البيان السياسي الذي يجسد الثوابت الوطنية باعتبارها أولويات حقيقية لدى الشعب السوري مجددا تأكيده  على أن الثوابت الوطنية والرموز الوطنية مقدسة لدى الشعب السوري وسيدافع عنها من خلال محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أرجاء الوطن واستعرض رئيس مجلس الوزراء الواقعين الخدمي والاقتصادي ومتابعة واقع القطاع الخدمي ولاسيما الاتصالات والمياه والصحة وترميم بعض محطات الطاقة الكهربائية وخطوط نقل التوتر العالي والمتوسط وغيرها التي استهدفتها المجموعات الإرهابية مبينا أن الحكومة مستمرة في تأمين احتياجات المواطنين من المواد التموينية والاستهلاكية والمشتقات النفطية وتوفير مخازين استراتيجية منها.  ولفت الحلقي إلى استقرار سعر صرف الليرة السورية مشددا على استمرار الحكومة في ملاحقة ومحاسبة من يحاول النيل من الليرة السورية والاقتصاد الوطني إضافة إلى الاستمرار في تمويل الصادرات لتحقيق استقرار تدريجي في أسعار المواد بالسوق. وطلب رئيس مجلس الوزراء من جميع الوزارات التشدد في منع هدر المال العام واختصار الورقيات والصرفيات والنفقات المختلفة موجها وزارة التعليم العالي التشدد في ضبط سيرورة الامتحانات الجامعية وخاصة في بعض المناطق غير المستقرة تحقيقا للعدالة بين الطلبة. وقدم المهندس عمر غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية عرضا للواقع الخدمي أشار فيه إلى جاهزية القطاع الخدمي في المحافظات وقدرته على مواجهة التحديات وتحقيق استقراره والارتقاء به. وأقر المجلس مشروع قانون يقضي بتخفيض الرسوم الجمركية على السيارات السياحية الكهربائية بنسبة 30 بالمئة.   ووافق مجلس الوزراء على اعتماد إصابة العمل "الوفاة" بالنسبة للعمال الخاضعين لأحكام قانون التامينات الاجتماعية وتعديلاته للمؤمن عليهم الذين يتعرضون لحوادث بسبب الظروف الراهنة في ضوء الوثائق التي تحدد وفقا للتعليمات التنفيذية التي تصدر بقرار من وزير العمل.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة