أعلن البنك المركزي التركي أن لجنة السياسة النقدية ستعقد اجتماعا طارئا نظرا لمواصلة العملة التركية ضعفها أمام العملات الأجنبية.

ونقلت رويترز عن البنك المركزي قوله.. إن اللجنة ستجتمع يوم غد الثلاثاء لتحديد سعر الفائدة واتخاذ التدابير اللازمة لاستقرار الأسعار.

ويتعرض البنك المركزي لضغوط بهدف دعم الليرة التركية من خلال رفع أسعار الفائدة على الرغم من معارضة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان لذلك.

وبلغ سعر الليرة التركية 39ر2 مقابل الدولار اليوم وهو أدنى مستوى تاريخي له قبل أن ينتعش إلى 31ر2 مع اعلان البنك المركزي.

يذكر أن مستويات قياسية منخفضة متعددة عصفت بالليرة التركية خلال الاسابيع الاخيرة مع قلق المستثمرين بشأن تداعيات فضيحة الفساد التي هزت أركان حكومة أردوغان وطالت العديد من المقربين منه مهددة بزعزعة استقرار الحكومة وبدأت تأثيرات هذه الفضيحة تضرب الاقتصاد التركي حيث واصل سعر صرف الليرة التركية تراجعه إلى أدنى مستوى تاريخي له أمام الدولار واليورو.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-26
  • 14710
  • من الأرشيف

المركزي التركي يعلن عن اجتماع طارئ للنظر بالانخفاض الحاد لليرة التركية وضعفها أمام العملات الأجنبية

أعلن البنك المركزي التركي أن لجنة السياسة النقدية ستعقد اجتماعا طارئا نظرا لمواصلة العملة التركية ضعفها أمام العملات الأجنبية. ونقلت رويترز عن البنك المركزي قوله.. إن اللجنة ستجتمع يوم غد الثلاثاء لتحديد سعر الفائدة واتخاذ التدابير اللازمة لاستقرار الأسعار. ويتعرض البنك المركزي لضغوط بهدف دعم الليرة التركية من خلال رفع أسعار الفائدة على الرغم من معارضة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان لذلك. وبلغ سعر الليرة التركية 39ر2 مقابل الدولار اليوم وهو أدنى مستوى تاريخي له قبل أن ينتعش إلى 31ر2 مع اعلان البنك المركزي. يذكر أن مستويات قياسية منخفضة متعددة عصفت بالليرة التركية خلال الاسابيع الاخيرة مع قلق المستثمرين بشأن تداعيات فضيحة الفساد التي هزت أركان حكومة أردوغان وطالت العديد من المقربين منه مهددة بزعزعة استقرار الحكومة وبدأت تأثيرات هذه الفضيحة تضرب الاقتصاد التركي حيث واصل سعر صرف الليرة التركية تراجعه إلى أدنى مستوى تاريخي له أمام الدولار واليورو.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة