ولد تيسٌ في السعودية على شكلِ أخطبوط بثمانية قوائم وأربعة آذان ورأس واحد.

 وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، فإن التيس الأخطبوط وُلد من ماعز للمواطن عوض المطيري الذي لاحظ كبر حجم بطن الماعز خلال فترة الحمل، فتوقع أنها تحمل توأماً، وعند الولادة تعسرت حالتها، ما دفعه لاستدعاء أحد أصحاب الخبرة في توليد مثل هذه الحالات.

وأكد المطيري “تبين للخبير أن الجنين حي ولكنه مشوه ويتعذر إخراجه، إلا بتقطيعه داخل الرحم لإنقاذ الماعز، وهو ما تم بالفعل”.

وأوضح الطبيب البيطري عبدالرحمن محمود أن هذه الحالة نادرة، أما سببها فيعود إلى خلل هرموني معين قد يحصل في بويضة واحدة فيحدث اندماج، لافتاً إلى أن هذه الحالة تظهر بأن الجنين كان عبارة عن توأم وتعرض لخلل في الهرمون، وهو ما سبب ذلك.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-18
  • 12736
  • من الأرشيف

تيس سعودي على شكل أخطبوط

ولد تيسٌ في السعودية على شكلِ أخطبوط بثمانية قوائم وأربعة آذان ورأس واحد.  وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، فإن التيس الأخطبوط وُلد من ماعز للمواطن عوض المطيري الذي لاحظ كبر حجم بطن الماعز خلال فترة الحمل، فتوقع أنها تحمل توأماً، وعند الولادة تعسرت حالتها، ما دفعه لاستدعاء أحد أصحاب الخبرة في توليد مثل هذه الحالات. وأكد المطيري “تبين للخبير أن الجنين حي ولكنه مشوه ويتعذر إخراجه، إلا بتقطيعه داخل الرحم لإنقاذ الماعز، وهو ما تم بالفعل”. وأوضح الطبيب البيطري عبدالرحمن محمود أن هذه الحالة نادرة، أما سببها فيعود إلى خلل هرموني معين قد يحصل في بويضة واحدة فيحدث اندماج، لافتاً إلى أن هذه الحالة تظهر بأن الجنين كان عبارة عن توأم وتعرض لخلل في الهرمون، وهو ما سبب ذلك.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة