سيعيد مشروع قانون الإنفاق الجديد بالكونغرس الاميركي مساعدات اقتصادية وعسكرية لمصر تقدر بأكثر من 1.5 بليون دولار كانت قد قطعت بعدما عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في الصيف الماضي.

ويشمل مشروع القانون ما يصل إلى 1.3 بليون دولار مساعدات عسكرية و250 مليون دولار دعماً اقتصادياً لمصر لكنه يربط التمويل باتخاذ خطوات نحو استعادة الديمقراطية.

وسيكون التمويل متاحاً فقط إذا شهد وزير الخارجية الأميركي أمام لجنة المخصصات بالكونغرس بأن حكومة مصر تحافظ على علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وتفي بالتزاماتها بموجب اتفاقية السلام المبرمة بين مصر وإسرائيل في 1979.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-13
  • 12754
  • من الأرشيف

الكونغرس الأمريكي يقر إعادة المساعدات لمصر بأكثر من 1.5 بليون دولار

سيعيد مشروع قانون الإنفاق الجديد بالكونغرس الاميركي مساعدات اقتصادية وعسكرية لمصر تقدر بأكثر من 1.5 بليون دولار كانت قد قطعت بعدما عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في الصيف الماضي. ويشمل مشروع القانون ما يصل إلى 1.3 بليون دولار مساعدات عسكرية و250 مليون دولار دعماً اقتصادياً لمصر لكنه يربط التمويل باتخاذ خطوات نحو استعادة الديمقراطية. وسيكون التمويل متاحاً فقط إذا شهد وزير الخارجية الأميركي أمام لجنة المخصصات بالكونغرس بأن حكومة مصر تحافظ على علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وتفي بالتزاماتها بموجب اتفاقية السلام المبرمة بين مصر وإسرائيل في 1979.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة