يقوم المخرج السوري علاء الدين كوكش بتصوير المسلسل الاجتماعي السوري "القربان" بعد انتهاء رامي كوسا مؤخراً من كتابته.

وتتربّع الفنانة السورية أمل عرفة على قائمة أبطال العمل، إلى جانب كلّ من الفنانين: فايز قزق، ندين تحسين بك، جهاد سعد، وسامر إسماعيل.

ووصفت أمل عرفه مسلسل "القربان" بـ "الواقعي، والباحث في مسببات ما وصلت إليه سوريا"، منوّهة بالفترة التي يتناولها العمل والمتمحورة في سنة 2010.

وينتمي المسلسل للنوع الإجتماعي المعاصر، ويرصد عبر ثلاثين حلقة مجموعة  التصدّعات الداخلية   بالمجتمع السوري نتيجة الحرب على سورية.

ويحاول تقديم مقاربةٍ دراميّة للمشكلات المحليّة بتصنيفاتها السياسية والإقتصادية  وتداعياتها.

وتحدثت أمل عرفه عن الشخصية التي تجسدها ووصفتها بـ "المرأة التي تجنح الى المثالية، وتعاني من ضغوطات مهنية واجتماعية".

واضافت عرفة "إن شخصية يارا تقدم مهندسة ملتزمة بمهنتها. وتعمل في مكتب محارب من قبل رجل نافذ، إلا أنها تحافظ على خطها السوي في عملها".

وقالت الفنانة السورية "في المسلسل، أعاني، اجتماعياً، من الموروث الفاسد، وأتعرض لفضيحة أخلاقية كبيرة في الحارة التي أسكن فيها، عندما يقوم شاب بنشر صور إباحية لي تمّت فبركتها، على جدران الحارة".

ويعتبر 'القربان' التجربة الاحترافية الأولى للكاتب الشاب رامي كوسا ليكون بذلك واحداً من أصغر كتّاب الدراما على الصعيدين المحلّي والعربي.

ويعتبر مسلسل "القربان" العمل الدراميّ السادس الذي يتمّ تصويره في دمشق تحضيراً لموسم دراما رمضان 2014. بالرغم من ظروف الوضع الامني  في البلاد.

كما يتطرق المسلسل السوري الى مساوئ التطرف الديني والتحجر الفكري واثاره الكارثية على الاسرة والمجتمع.

وتجسد الفنانة وفاء موصلي في مسلسل "القربان" دور "رغدة" التي تذوق الامرين من تسلط زوجها المتشدد دينيا بالإضافة إلى معاناتها من ولدها المختل عقلياً.

وتلعب الفنانة السورية ندين تحسين بيك في مسلسل "القربان" شخصية سورية نمطية تمثل التسامح الذي يفتقده السوريون هذه الايام.

وكانت ندين قد افتتحت موسمها الجديد بمشاركتين في فيلمي "الرجل الذي صنع فيلماً" للمخرج أحمد الأحمد، و"غرفة افتراضية على السطح" للمخرجة سهير سرميني، وأداء دور البطولة في مسلسل "خواتم" مع المخرج ناجي طعمي.

  • فريق ماسة
  • 2013-12-30
  • 10520
  • من الأرشيف

امل عرفة بطلة "القربان " الواقعي والباحث في مسببات ما وصلت إليه سورية

يقوم المخرج السوري علاء الدين كوكش بتصوير المسلسل الاجتماعي السوري "القربان" بعد انتهاء رامي كوسا مؤخراً من كتابته. وتتربّع الفنانة السورية أمل عرفة على قائمة أبطال العمل، إلى جانب كلّ من الفنانين: فايز قزق، ندين تحسين بك، جهاد سعد، وسامر إسماعيل. ووصفت أمل عرفه مسلسل "القربان" بـ "الواقعي، والباحث في مسببات ما وصلت إليه سوريا"، منوّهة بالفترة التي يتناولها العمل والمتمحورة في سنة 2010. وينتمي المسلسل للنوع الإجتماعي المعاصر، ويرصد عبر ثلاثين حلقة مجموعة  التصدّعات الداخلية   بالمجتمع السوري نتيجة الحرب على سورية. ويحاول تقديم مقاربةٍ دراميّة للمشكلات المحليّة بتصنيفاتها السياسية والإقتصادية  وتداعياتها. وتحدثت أمل عرفه عن الشخصية التي تجسدها ووصفتها بـ "المرأة التي تجنح الى المثالية، وتعاني من ضغوطات مهنية واجتماعية". واضافت عرفة "إن شخصية يارا تقدم مهندسة ملتزمة بمهنتها. وتعمل في مكتب محارب من قبل رجل نافذ، إلا أنها تحافظ على خطها السوي في عملها". وقالت الفنانة السورية "في المسلسل، أعاني، اجتماعياً، من الموروث الفاسد، وأتعرض لفضيحة أخلاقية كبيرة في الحارة التي أسكن فيها، عندما يقوم شاب بنشر صور إباحية لي تمّت فبركتها، على جدران الحارة". ويعتبر 'القربان' التجربة الاحترافية الأولى للكاتب الشاب رامي كوسا ليكون بذلك واحداً من أصغر كتّاب الدراما على الصعيدين المحلّي والعربي. ويعتبر مسلسل "القربان" العمل الدراميّ السادس الذي يتمّ تصويره في دمشق تحضيراً لموسم دراما رمضان 2014. بالرغم من ظروف الوضع الامني  في البلاد. كما يتطرق المسلسل السوري الى مساوئ التطرف الديني والتحجر الفكري واثاره الكارثية على الاسرة والمجتمع. وتجسد الفنانة وفاء موصلي في مسلسل "القربان" دور "رغدة" التي تذوق الامرين من تسلط زوجها المتشدد دينيا بالإضافة إلى معاناتها من ولدها المختل عقلياً. وتلعب الفنانة السورية ندين تحسين بيك في مسلسل "القربان" شخصية سورية نمطية تمثل التسامح الذي يفتقده السوريون هذه الايام. وكانت ندين قد افتتحت موسمها الجديد بمشاركتين في فيلمي "الرجل الذي صنع فيلماً" للمخرج أحمد الأحمد، و"غرفة افتراضية على السطح" للمخرجة سهير سرميني، وأداء دور البطولة في مسلسل "خواتم" مع المخرج ناجي طعمي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة