قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية فينسان فلورياني أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على سورية لا تنسحب على الاتفاقيات بين موسكو ودمشق.

وقال المتحدث للصحفيين حسبما أورد ت "روسيا اليوم"  "هناك عقوبات أوروبية لا تنسحب على العلاقات بين روسيا والنظام السوري".

جاء ذلك ردا على سؤال حول شرعية الاتفاقية بين شركة "سويوز نفط غاز" الروسية ودمشق حول التنقيب عن النفط في الجرف القاري السوري، من وجهة النظر الفرنسية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية كذلك أن من أولويات باريس البحث عن حلّ سياسي للأزمة السورية، يستجيب للتطلعات الشرعية للشعب السوري، وأشار إلى ضرورة ممارسة الضغط على السلطات السورية كي توقف قصف المناطق التي يوجد فيها مدنيون. هذا وقد وقّعت شركة "سويوز نفط غاز" الروسية مع وزارة النفط والثورة المعدنية السورية يوم أمس الأربعاء اتفاقية للتنقيب عن النفط والغاز في الجرف القاري للبلاد، ومن المقرر أن تخصّص الشركة الروسية نحو 90 مليون دولار لإجراء أعمال التنقيب الجيولوجي.
  • فريق ماسة
  • 2013-12-25
  • 8162
  • من الأرشيف

فرنسا: عقوبات الاتحاد الأوروبي على سورية لا تنسحب على الاتفاقيات بين موسكو ودمشق

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية فينسان فلورياني أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على سورية لا تنسحب على الاتفاقيات بين موسكو ودمشق. وقال المتحدث للصحفيين حسبما أورد ت "روسيا اليوم"  "هناك عقوبات أوروبية لا تنسحب على العلاقات بين روسيا والنظام السوري". جاء ذلك ردا على سؤال حول شرعية الاتفاقية بين شركة "سويوز نفط غاز" الروسية ودمشق حول التنقيب عن النفط في الجرف القاري السوري، من وجهة النظر الفرنسية. وأكد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية كذلك أن من أولويات باريس البحث عن حلّ سياسي للأزمة السورية، يستجيب للتطلعات الشرعية للشعب السوري، وأشار إلى ضرورة ممارسة الضغط على السلطات السورية كي توقف قصف المناطق التي يوجد فيها مدنيون. هذا وقد وقّعت شركة "سويوز نفط غاز" الروسية مع وزارة النفط والثورة المعدنية السورية يوم أمس الأربعاء اتفاقية للتنقيب عن النفط والغاز في الجرف القاري للبلاد، ومن المقرر أن تخصّص الشركة الروسية نحو 90 مليون دولار لإجراء أعمال التنقيب الجيولوجي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة