أعرب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن خشيته من انتقال الأزمة السورية إلى البلدان المجاورة، محذراً من أن سورية ستشكّل «نقطة استقطاب طائفي» في المنطقة.

وتطرّق المالكي، في مقابلة ستبثّ في وقت لاحق على شاشة «سكاي نيوز عربية»، إلى الجهود الغربية والعربية الرامية إلى عقد مؤتمر ينهي الأزمة في سورية، مشدّداً على ضرورة مشاركة الأطراف كافة في مؤتمر «جنيف 2» من دون شروط مسبقة.

ونفى رئيس الوزراء العراقي ما أوردته بعض التقارير الغربية عن أن إيران تستخدم المجال الجوي العراقي لإرسال مساعدات عسكرية للحكومة السورية، قائلاً إنه «لا يمر أي سلاح إلى سورية من إيران عبر الأجواء العراقية». واعتبر المالكي أن تجنّب الرئيس الأميركي باراك اوباما توجيه ضربة جوية لسورية على خلفية اتهامات باستخدام الحكومة أسلحة كيميائية ضد المدنيين «أنقذ المنطقة من كارثة محققة».

  • فريق ماسة
  • 2013-11-18
  • 11339
  • من الأرشيف

المالكي: سورية ستشكّل «نقطة استقطاب طائفي»

أعرب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن خشيته من انتقال الأزمة السورية إلى البلدان المجاورة، محذراً من أن سورية ستشكّل «نقطة استقطاب طائفي» في المنطقة. وتطرّق المالكي، في مقابلة ستبثّ في وقت لاحق على شاشة «سكاي نيوز عربية»، إلى الجهود الغربية والعربية الرامية إلى عقد مؤتمر ينهي الأزمة في سورية، مشدّداً على ضرورة مشاركة الأطراف كافة في مؤتمر «جنيف 2» من دون شروط مسبقة. ونفى رئيس الوزراء العراقي ما أوردته بعض التقارير الغربية عن أن إيران تستخدم المجال الجوي العراقي لإرسال مساعدات عسكرية للحكومة السورية، قائلاً إنه «لا يمر أي سلاح إلى سورية من إيران عبر الأجواء العراقية». واعتبر المالكي أن تجنّب الرئيس الأميركي باراك اوباما توجيه ضربة جوية لسورية على خلفية اتهامات باستخدام الحكومة أسلحة كيميائية ضد المدنيين «أنقذ المنطقة من كارثة محققة».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة