فتحت محكمة فرنسية تحقيقا أوليا مع مجلة  يمينية متطرفة امس الاربعاء بعدما شكت الحكومة بشأن غلاف عدد من المجلة قارن وزيرة العدل صاحبة البشرة السمراء كرستيان توبيرا بالقردة.

ونشرت مجلة (مينوت) الاسبوعية صورة للوزيرة توبيرا على غلافها واضافت إلى الصورة عنوانا يشبه توبيرا بالقردة.

وتدعم الواقعة المخاوف من حدوث زيادة في الهجمات العنصرية في فرنسا اذ تجيء بعد اسابيع على تشبيه مرشح يميني في انتخابات محلية توبيرا بقرد على التلفزيون الفرنسي.

وقال رئيس الوزراء جان مارك إيرو، بعدما طالب بفتح تحقيق في ما اذا كانت المجلة انتهكت القوانين الفرنسية المناهضة للكراهية، ان "الهجمات العنصرية غير مقبولة .. ادينها بشدة وأقف الآن اكثر من اي وقت مضى إلى جانب كرستيان توبيرا".

وأكد متحدث باسم مكتب الادعاء في باريس انه سيفتح تحقيقا أوليا في اتهام محتمل بالسب العنصري وهو خطوة أولى قبل تحقيق كامل قد يجرى.

ويعاقب من يدان بالسب العنصري العلني بالسجن لمدة تصل إلى ستة اشهر ودفع غرامة قد تصل إلى 25 ألف يورو.

  • فريق ماسة
  • 2013-11-13
  • 9190
  • من الأرشيف

التحقيق مع مجلة اسبوعية متطرفة شبهت وزيرة العدل الفرنسية بالقردة

فتحت محكمة فرنسية تحقيقا أوليا مع مجلة  يمينية متطرفة امس الاربعاء بعدما شكت الحكومة بشأن غلاف عدد من المجلة قارن وزيرة العدل صاحبة البشرة السمراء كرستيان توبيرا بالقردة. ونشرت مجلة (مينوت) الاسبوعية صورة للوزيرة توبيرا على غلافها واضافت إلى الصورة عنوانا يشبه توبيرا بالقردة. وتدعم الواقعة المخاوف من حدوث زيادة في الهجمات العنصرية في فرنسا اذ تجيء بعد اسابيع على تشبيه مرشح يميني في انتخابات محلية توبيرا بقرد على التلفزيون الفرنسي. وقال رئيس الوزراء جان مارك إيرو، بعدما طالب بفتح تحقيق في ما اذا كانت المجلة انتهكت القوانين الفرنسية المناهضة للكراهية، ان "الهجمات العنصرية غير مقبولة .. ادينها بشدة وأقف الآن اكثر من اي وقت مضى إلى جانب كرستيان توبيرا". وأكد متحدث باسم مكتب الادعاء في باريس انه سيفتح تحقيقا أوليا في اتهام محتمل بالسب العنصري وهو خطوة أولى قبل تحقيق كامل قد يجرى. ويعاقب من يدان بالسب العنصري العلني بالسجن لمدة تصل إلى ستة اشهر ودفع غرامة قد تصل إلى 25 ألف يورو.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة