أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، أمس، حكمين بالسجن بحق «جهادي» وطبيب أردنيَين تسللا إلى سورية لدعم المسلحين ضد القوات السورية.

وقال مصدر قضائي أردني إن «محكمة أمن الدولة قررت في جلستها اليوم (أمس) سجن سلفي جهادي أردني يدعى محمد أبو طماعة خمس سنوات، بعد إدانته بالقيام بأعمال لم تجزها الحكومة، ومن شأنها تعريض المملكة لخطر أعمال عدائية اثر تسلله إلى سورية والتحاقه بمقاتلي المعارضة في الربيع الماضي».

وأضاف ان «المحكمة أصدرت كذلك حكماً بالسجن لعام واحد بحق الطبيب الأردني هيثم أبو شعيرة، بعد إدانته بتهمة التسلل من الأراضي الأردنية إلى سورية لعلاج مقاتلي المعارضة في العام 2011». وأشار إلى أن المتهمين أدينا في قضيتين منفصلتين، وكانا قد أوقفا لدى عودتهما إلى الأردن.

وأصدرت المحكمة ذاتها في 23 أيلول الماضي حكماً بالسجن خمسة أعوام بحق خمسة «جهاديين» أردنيين حاولوا التسلل إلى سورية في العام الماضي للانضمام إلى «جبهة النصرة».

وبلغ عدد من صدرت بحقهم أحكام بالسجن في أيلول، على خلفية التسلل إلى سورية والالتحاق بالمسلحين، 12 موقوفاً.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-11-06
  • 12721
  • من الأرشيف

الأردن: سجن «جهادي» وطبيب دعما المسلحين

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، أمس، حكمين بالسجن بحق «جهادي» وطبيب أردنيَين تسللا إلى سورية لدعم المسلحين ضد القوات السورية. وقال مصدر قضائي أردني إن «محكمة أمن الدولة قررت في جلستها اليوم (أمس) سجن سلفي جهادي أردني يدعى محمد أبو طماعة خمس سنوات، بعد إدانته بالقيام بأعمال لم تجزها الحكومة، ومن شأنها تعريض المملكة لخطر أعمال عدائية اثر تسلله إلى سورية والتحاقه بمقاتلي المعارضة في الربيع الماضي». وأضاف ان «المحكمة أصدرت كذلك حكماً بالسجن لعام واحد بحق الطبيب الأردني هيثم أبو شعيرة، بعد إدانته بتهمة التسلل من الأراضي الأردنية إلى سورية لعلاج مقاتلي المعارضة في العام 2011». وأشار إلى أن المتهمين أدينا في قضيتين منفصلتين، وكانا قد أوقفا لدى عودتهما إلى الأردن. وأصدرت المحكمة ذاتها في 23 أيلول الماضي حكماً بالسجن خمسة أعوام بحق خمسة «جهاديين» أردنيين حاولوا التسلل إلى سورية في العام الماضي للانضمام إلى «جبهة النصرة». وبلغ عدد من صدرت بحقهم أحكام بالسجن في أيلول، على خلفية التسلل إلى سورية والالتحاق بالمسلحين، 12 موقوفاً.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة