وسط ذهول عالمي من ارتفاع قيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات العالمية كاسرة حصار اقتصادي عالمي عليها و على الاقتصاد السوري بكل ما للكلمة من معنى كتبت صحيفة آل سعود "صحيفة الحياة" عن هذا الارتفاع وقالت: ارتفاع قيمة الليرة السورية إزاء الدولار الأميركي

ارتفعت قيمة الليرة السورية في الأيام الأخيرة أمام الدولار الأميركي، وصولاً إلى مستويات لم تبلغها منذ أشهر، وفق ما أفاد صيرفي سوري وكالة فرانس برس.

وقال الصيرفي، الذي فضل عدم كشف اسمه، إن "سعر صرف الدولار الثلاثاء كان يراوح بين 115 و123 ليرة سورية، في حين أنه كان أعلى من 160 ليرة الأسبوع الماضي"، من دون أن يقدم إيضاحات عن أسباب ذلك.

وبحسب موقع "سيريا ريبورت" الإلكتروني، المتخصص في المعطيات والتحليلات الاقتصادية، فإن "ارتفاع قيمة العملة السورية يعود إلى تدخل المصرف المركزي السوري في الأسواق، إضافة إلى التطورات السياسية والعسكرية التي تميل لمصلحة السلطات السورية".

وفي الأسابيع الماضية، عمد المصرف المركزي إلى سيولة من الدولار في الأسواق المحلية، وتقليص عدد محال الصرافة، واتخذ إجراءات منها رفض بيع الدولار إلى شخصين من عائلة واحدة، بحسب "سيريا ريبورت".

ويمكن للسوريين شراء حتى 10 آلاف دولار سنوياً.

  • فريق ماسة
  • 2013-11-04
  • 12656
  • من الأرشيف

وسط ذهول اقتصاديي العالم...صحف آل سعود تكتب عن ارتفاع الليرة السورية مقابل الدولار

وسط ذهول عالمي من ارتفاع قيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات العالمية كاسرة حصار اقتصادي عالمي عليها و على الاقتصاد السوري بكل ما للكلمة من معنى كتبت صحيفة آل سعود "صحيفة الحياة" عن هذا الارتفاع وقالت: ارتفاع قيمة الليرة السورية إزاء الدولار الأميركي ارتفعت قيمة الليرة السورية في الأيام الأخيرة أمام الدولار الأميركي، وصولاً إلى مستويات لم تبلغها منذ أشهر، وفق ما أفاد صيرفي سوري وكالة فرانس برس. وقال الصيرفي، الذي فضل عدم كشف اسمه، إن "سعر صرف الدولار الثلاثاء كان يراوح بين 115 و123 ليرة سورية، في حين أنه كان أعلى من 160 ليرة الأسبوع الماضي"، من دون أن يقدم إيضاحات عن أسباب ذلك. وبحسب موقع "سيريا ريبورت" الإلكتروني، المتخصص في المعطيات والتحليلات الاقتصادية، فإن "ارتفاع قيمة العملة السورية يعود إلى تدخل المصرف المركزي السوري في الأسواق، إضافة إلى التطورات السياسية والعسكرية التي تميل لمصلحة السلطات السورية". وفي الأسابيع الماضية، عمد المصرف المركزي إلى سيولة من الدولار في الأسواق المحلية، وتقليص عدد محال الصرافة، واتخذ إجراءات منها رفض بيع الدولار إلى شخصين من عائلة واحدة، بحسب "سيريا ريبورت". ويمكن للسوريين شراء حتى 10 آلاف دولار سنوياً.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة