طورت شركة بوستن داينامكس الأمريكية روبوت يمتاز بقدرات ديناميكية عالية في الحركة وتصل سرعته أثناء الركض إلى ما يزيد عن 25 كيلومترا في الساعة.

وأشارت الشركة إلى أن الروبوت يحمل اسم ويلدكات أو القط البري موضحة أن القط البري يمتاز بقدرات حركية استثنائية في عالم الروبوتات حيث يمكنه الجري وزيادة سرعته لتصل إلى 7ر25 كم/ساعة بحدها الأقصى وفي حالات السقوط أو التعثر يمكنه استعادة وضعية الوقوف والجاهزية للركض بسهولة.

وقالت الشركة المصنعة للقط البري إن هذا النوع من الروبوتات يمكن استخدامه في عمليات الإنقاذ أثناء الكوارث الطبيعية أو كوسيلة مساعدة في إطفاء الحرائق أو في وسائل الزراعة المتقدمة.

ويعتقد بعض الخبراء أن هذه الروبوتات قد تكون آلية عسكرية ناجحة إذا ما تم تطويرها لتكون مزودة بمصدر طاقة كاف.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-05
  • 10422
  • من الأرشيف

قط آلي تصل سرعته لمايزيد عن 25 كيلو متر بالساعة ويستخدم للإنقاذ وإطفاء الحرائق

طورت شركة بوستن داينامكس الأمريكية روبوت يمتاز بقدرات ديناميكية عالية في الحركة وتصل سرعته أثناء الركض إلى ما يزيد عن 25 كيلومترا في الساعة. وأشارت الشركة إلى أن الروبوت يحمل اسم ويلدكات أو القط البري موضحة أن القط البري يمتاز بقدرات حركية استثنائية في عالم الروبوتات حيث يمكنه الجري وزيادة سرعته لتصل إلى 7ر25 كم/ساعة بحدها الأقصى وفي حالات السقوط أو التعثر يمكنه استعادة وضعية الوقوف والجاهزية للركض بسهولة. وقالت الشركة المصنعة للقط البري إن هذا النوع من الروبوتات يمكن استخدامه في عمليات الإنقاذ أثناء الكوارث الطبيعية أو كوسيلة مساعدة في إطفاء الحرائق أو في وسائل الزراعة المتقدمة. ويعتقد بعض الخبراء أن هذه الروبوتات قد تكون آلية عسكرية ناجحة إذا ما تم تطويرها لتكون مزودة بمصدر طاقة كاف.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة