نتيجة لما تناقلته وكالات الأنباء ووسائل الإعلام من معلومات مجتزأة حول طلب سيارات تويوتا للكشف عن عيوب في دواسة السرعة,أوضحت شركة السعدي في سعيها لطمأنة زبائنها إلى أن السيارات التي تم فحصها هي لسيارات تويوتا المصنعة في أمريكا وأوربا و الموزعة في الأسواق الأمريكية و الأوربية و بعض أسواق الخليج العربي و شركة السعدي لم تستورد أي سيارة أو قطع غيار من منشأ أمريكي أو أوربي أي لا علاقة للسوق السورية بعيب الصنع المذكور .

وكانت مجموعة تويوتا أعلنت في وقت سابق عن سحبها عدد من السيارات و نيتها سحب حوالي 437 ألف سيارة هجينة حول العالم(منها 223ألف و 68 سيارة من اليابان و 147ألف و 500 سيارة من الولايات المتحدة الأمريكية),وتشكل سيارات النموذج الأحدث من طراز بريوس القسم الأكبر من السيارات المسحوبة وذلك بسبب مشاكل في نظام الفرملة إضافة إلى ساي و لكزس اتش 250 و بريوس بي اتش في وهو نموذج بريوس الأكثر انتشارا من سواه ويمكن شحن بطاريته من أي قابس كهربائي , علماً أنه بدء ببيع هذه النماذج منذ أيار 2009.

هذا و ستجمد الشركة مبيعات النماذج الغير صالحة للإصلاح لغاية نهاية شباط الجاري أو مطلع آذار المقبل.

وكانت شركت تويوتا في الولايات المتحدة  علمت بالمشاكل المتصلة بدواسة السرعة منذ العام 2007 ولكن لم يتم حينها تحديد السبب,على نحو ما أقر به السيد جيم لينتز رئيس شركة تويوتا في الولايات المتحدة الأمريكية.

لينتز قال إن الشركة توصلت إلى استنتاج أن السيارات المصابة بالخلل موجودة في اوروبا خصوصاً وفي الدول حيث مقود السيارة إلى اليمين مثل بريطانيا و ايرلندا لافتا إلى أن العمل الفعلي على هذه المشكلة بدأ في تشرين الاول 2009 .

من ناحية أخرى المتحدثة باسم قسم التصنيع في الولايات المتحدة باربرا ماكدانييل قالت إن الشركة استأنفت بشكل كامل في أميركا الشمالية عمليتي إنتاج وبيع نماذج من سيارات كانت سحبتها من الأسواق بسبب مشكلة في دواسة السرعة.

وأوضحت المتحدثة أن السيارات التي ستنتجها تلك المصانع ستكون مجهزة بدواسة سرعة جديدة قامت المجموعة بتصنيعها منذ قرار سحب ملايين السيارات بسبب عيب في تلك الدواسة الشهر الماضي.

.

 

  • فريق ماسة
  • 2010-02-08
  • 10662
  • من الأرشيف

سيارات تويوتا في الأسواق السورية سليمة و لا عيب فيها لعدم استيرادها من أمريكا و أوربا

نتيجة لما تناقلته وكالات الأنباء ووسائل الإعلام من معلومات مجتزأة حول طلب سيارات تويوتا للكشف عن عيوب في دواسة السرعة,أوضحت شركة السعدي في سعيها لطمأنة زبائنها إلى أن السيارات التي تم فحصها هي لسيارات تويوتا المصنعة في أمريكا وأوربا و الموزعة في الأسواق الأمريكية و الأوربية و بعض أسواق الخليج العربي و شركة السعدي لم تستورد أي سيارة أو قطع غيار من منشأ أمريكي أو أوربي أي لا علاقة للسوق السورية بعيب الصنع المذكور . وكانت مجموعة تويوتا أعلنت في وقت سابق عن سحبها عدد من السيارات و نيتها سحب حوالي 437 ألف سيارة هجينة حول العالم(منها 223ألف و 68 سيارة من اليابان و 147ألف و 500 سيارة من الولايات المتحدة الأمريكية),وتشكل سيارات النموذج الأحدث من طراز بريوس القسم الأكبر من السيارات المسحوبة وذلك بسبب مشاكل في نظام الفرملة إضافة إلى ساي و لكزس اتش 250 و بريوس بي اتش في وهو نموذج بريوس الأكثر انتشارا من سواه ويمكن شحن بطاريته من أي قابس كهربائي , علماً أنه بدء ببيع هذه النماذج منذ أيار 2009. هذا و ستجمد الشركة مبيعات النماذج الغير صالحة للإصلاح لغاية نهاية شباط الجاري أو مطلع آذار المقبل. وكانت شركت تويوتا في الولايات المتحدة  علمت بالمشاكل المتصلة بدواسة السرعة منذ العام 2007 ولكن لم يتم حينها تحديد السبب,على نحو ما أقر به السيد جيم لينتز رئيس شركة تويوتا في الولايات المتحدة الأمريكية. لينتز قال إن الشركة توصلت إلى استنتاج أن السيارات المصابة بالخلل موجودة في اوروبا خصوصاً وفي الدول حيث مقود السيارة إلى اليمين مثل بريطانيا و ايرلندا لافتا إلى أن العمل الفعلي على هذه المشكلة بدأ في تشرين الاول 2009 . من ناحية أخرى المتحدثة باسم قسم التصنيع في الولايات المتحدة باربرا ماكدانييل قالت إن الشركة استأنفت بشكل كامل في أميركا الشمالية عمليتي إنتاج وبيع نماذج من سيارات كانت سحبتها من الأسواق بسبب مشكلة في دواسة السرعة. وأوضحت المتحدثة أن السيارات التي ستنتجها تلك المصانع ستكون مجهزة بدواسة سرعة جديدة قامت المجموعة بتصنيعها منذ قرار سحب ملايين السيارات بسبب عيب في تلك الدواسة الشهر الماضي. .  


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة