أوردت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية أن المعلومات الأولية تفيد بأن إيران تخطط لإرسال قطة شيرازية إلى الفضاء، الأمر الذي يجعل ممثلة فصيلة القطط هذه تشغل مرتبة الشرف في مجموعة رائدات الفضاء من الحيوانات.

أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم وكالة الفضاء الإيرانية محمد أبراهيمي الذي لم يذكر أي شيء آخر حول خصائص هذه الرحلة المخطط لها.

ومن المعروف أن عمليات إطلاق الحيوانات إلى الفضاء تعتبر جزء من برنامج يتم اعداده لإرسال أول رائد فضاء إيراني إلى المدار عام 2018.

وكانت فأرة وسلحفاة وديدان قد سبقت القطة في الوصول إلى المدار الفضائي، حيث أطلقت في حاوية خاصة أمنت عودتها سالمة إلى الأرض وقد أصبح اطلاق سفينتين فضائيتين مع قردين على عام 2011 وعام 2013 اختراقا فعليا لإيران في هذا المجال وقد لقي القرد الأول مصرعه نتيجة لعطل، وأشارت المصادر الرسمية أنه على الرغم من وفاة الحيوان فإن الأهداف الأساسية للإطلاق قد تحققت وعاد القرد الثاني إلى الأرض سالما .

وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قد صرح آنذاك أنه مستعد لأن يكون أول إنسان يرسل إلى المدار في إطار البرنامج الفضائي الإيراني.
  • فريق ماسة
  • 2013-09-16
  • 13586
  • من الأرشيف

إيران تخطط لإرسال قطة شيرازية إلى الفضاء

أوردت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية أن المعلومات الأولية تفيد بأن إيران تخطط لإرسال قطة شيرازية إلى الفضاء، الأمر الذي يجعل ممثلة فصيلة القطط هذه تشغل مرتبة الشرف في مجموعة رائدات الفضاء من الحيوانات. أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم وكالة الفضاء الإيرانية محمد أبراهيمي الذي لم يذكر أي شيء آخر حول خصائص هذه الرحلة المخطط لها. ومن المعروف أن عمليات إطلاق الحيوانات إلى الفضاء تعتبر جزء من برنامج يتم اعداده لإرسال أول رائد فضاء إيراني إلى المدار عام 2018. وكانت فأرة وسلحفاة وديدان قد سبقت القطة في الوصول إلى المدار الفضائي، حيث أطلقت في حاوية خاصة أمنت عودتها سالمة إلى الأرض وقد أصبح اطلاق سفينتين فضائيتين مع قردين على عام 2011 وعام 2013 اختراقا فعليا لإيران في هذا المجال وقد لقي القرد الأول مصرعه نتيجة لعطل، وأشارت المصادر الرسمية أنه على الرغم من وفاة الحيوان فإن الأهداف الأساسية للإطلاق قد تحققت وعاد القرد الثاني إلى الأرض سالما . وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قد صرح آنذاك أنه مستعد لأن يكون أول إنسان يرسل إلى المدار في إطار البرنامج الفضائي الإيراني.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة