أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن الوزارة أنجزت جميع الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد غدا من حيث إنجاز جميع الخطط ذات الصلة بتدريب المعلمين والمدرسين على المناهج الجديدة وإصدار التشكيلات النهائية للمدرسين والمعلمين وإيصال الكتاب المدرسي إلى المحافظات.

ولفت وزير التربية بمناسبة بدء العام الدراسي إلى أنه تمت صيانة نحو 500 مدرسة تعرضت لاعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة مؤكد أن "الوزارة لديها خطط بديلة" وهي على أتم الاستعداد لمعالجة أي إشكاليات قد تعترض سير العملية التربوية إضافة إلى التنسيق والمتابعة مع مديرياتها في المحافظات بشكل دائم.

وأشار الوزير الوز إلى أن إصرار القائمين على سير العملية التربوية على متابعة واجباتهم رغم ما تعرض له القطاع التربوي بدءا من اغتيال لأطره والاعتداء على المدارس وحتى التلاميذ والطلاب وصولا إلى حرق مستودعات الكتب من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة هو "دليل واضح على إدراكهم لمخاطر الإرهاب وحقيقة وأفكار وممارسات الإرهابيين وتعارضها مع قيم مجتمعنا" إضافة إلى إيمانهم بدور العلم في تخريج أجيال تدرك معنى الإخلاص والانتماء للوطن وواجباتهم نحوه.

ودعا وزير التربية القائمين على العملية التربوية والتعليمية إلى مضاعفة الجهود والعمل على تنمية مهارات العمل ضمن الفريق الواحد والمشاركة في اتخاذ القرار لضمان حصول التلاميذ والطلاب على أفضل مستويات التعليم وبما يعود بالفائدة المرجوة على مجتمعنا.

ولفت الوزير الوز إلى أن العدوان الذي تتعرض له سورية يحتم على المعلمين أن يكونوا رديفا لجيشنا الباسل في الصمود والمواجهة والعمل على غرس مبادئ وقيم حب الوطن والانتماء له وأهمية الحفاظ على وحدته وأمنه وتقدمه واستقراره في عقول تلاميذنا وطلابنا.

وشدد وزير التربية على أهمية دور أولياء الأمور في دعم العملية التربوية عن طريق المتابعة المستمرة لأبنائهم موضحا أن الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد تتطلب تعاون جميع الأطراف من الأسرة والمدرسة وجميع أفراد المجتمع ومؤسساته المختلفة للوصول إلى النتائج المرجوة من التربية والتعليم وبما يعود بالفائدة على الطلبة والتلاميذ وبالتالي على الوطن.

وجدد الوزير الوز حرص الوزارة وجميع كوادرها على أداء رسالتهم الوطنية في الحفاظ على سلامة العملية التربوية التي تشكل الركن الأقوى في العلم والمعرفة والإبداع.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-13
  • 12799
  • من الأرشيف

التربية تنجز جميع الاستعدادات لبدء العام الدراسي غداً

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن الوزارة أنجزت جميع الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد غدا من حيث إنجاز جميع الخطط ذات الصلة بتدريب المعلمين والمدرسين على المناهج الجديدة وإصدار التشكيلات النهائية للمدرسين والمعلمين وإيصال الكتاب المدرسي إلى المحافظات. ولفت وزير التربية بمناسبة بدء العام الدراسي إلى أنه تمت صيانة نحو 500 مدرسة تعرضت لاعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة مؤكد أن "الوزارة لديها خطط بديلة" وهي على أتم الاستعداد لمعالجة أي إشكاليات قد تعترض سير العملية التربوية إضافة إلى التنسيق والمتابعة مع مديرياتها في المحافظات بشكل دائم. وأشار الوزير الوز إلى أن إصرار القائمين على سير العملية التربوية على متابعة واجباتهم رغم ما تعرض له القطاع التربوي بدءا من اغتيال لأطره والاعتداء على المدارس وحتى التلاميذ والطلاب وصولا إلى حرق مستودعات الكتب من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة هو "دليل واضح على إدراكهم لمخاطر الإرهاب وحقيقة وأفكار وممارسات الإرهابيين وتعارضها مع قيم مجتمعنا" إضافة إلى إيمانهم بدور العلم في تخريج أجيال تدرك معنى الإخلاص والانتماء للوطن وواجباتهم نحوه. ودعا وزير التربية القائمين على العملية التربوية والتعليمية إلى مضاعفة الجهود والعمل على تنمية مهارات العمل ضمن الفريق الواحد والمشاركة في اتخاذ القرار لضمان حصول التلاميذ والطلاب على أفضل مستويات التعليم وبما يعود بالفائدة المرجوة على مجتمعنا. ولفت الوزير الوز إلى أن العدوان الذي تتعرض له سورية يحتم على المعلمين أن يكونوا رديفا لجيشنا الباسل في الصمود والمواجهة والعمل على غرس مبادئ وقيم حب الوطن والانتماء له وأهمية الحفاظ على وحدته وأمنه وتقدمه واستقراره في عقول تلاميذنا وطلابنا. وشدد وزير التربية على أهمية دور أولياء الأمور في دعم العملية التربوية عن طريق المتابعة المستمرة لأبنائهم موضحا أن الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد تتطلب تعاون جميع الأطراف من الأسرة والمدرسة وجميع أفراد المجتمع ومؤسساته المختلفة للوصول إلى النتائج المرجوة من التربية والتعليم وبما يعود بالفائدة على الطلبة والتلاميذ وبالتالي على الوطن. وجدد الوزير الوز حرص الوزارة وجميع كوادرها على أداء رسالتهم الوطنية في الحفاظ على سلامة العملية التربوية التي تشكل الركن الأقوى في العلم والمعرفة والإبداع.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة