أجرى العلماء الأمريكيون بحوثا، بهدف تحديد الطول المثالي للزوجين، وقد بينت نتائجها، أن الطول المثالي للمرأة هو 173 سم وللرجل 188 سم. شارك في هذه البحوث حوالي 50 ألف شخص من الجنسين، وبينت نتائجها، أن الرجال يشعرون بالراحة عندما يكونون أطول من الحبيبة بمقدار 8 – 10 سم، أما النساء فيعتقدن، بأن الرجل يجب أن يكون أطول منهن بمقدار 20 سم.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يحاول العلماء اكتشاف مدى تأثير الطول والعمر في الانسجام بين الزوجين. فقد سبق أن اكتشف علماء هولنديون الطول المثالي للزوجين، الذي عمليا لا يختلف كثيرا عن الذي توصل إليه العلماء الأمريكيون حاليا. أما باحثون من المانيا فقد اكتشفوا، أن العمر المثالي للمرأة في أوروبا الغربية يعادل 52 سنة. أما العلماء الاستراليون فقد توصلوا إلى أن طول الرجل ازداد خلال 100 سنة بمقدار 11 سم. وهناك نظرية تقول، أنه كلما كان الرجل أطول، كان أكثر قدرة على الإنجاب. وقد اكتشف علماء أمريكيون، أن طول الرجل وشعوره بالسعادة مرتبطان مع بعضهما. النساء والرجال الذين طولهما فوق المتوسط، النساء – 162.5 سم والرجال – 177.8 سم، يشعرون بأنهم أكثر سعادة وتوفيقا من الأشخاص الأقل طولا. كما توصل العلماء إلى أن نمط الحياة بعد البلوغ يؤثر في ديناميكية الطول مع مرور الزمن. وهذا ما أكدته نتائج تحليل وضع 17708 أشخاص. لقد قاس العلماء طول ووزن الشخص في طفولته وبعد بلوغه، حيث تبين أن انخفاض الطول مع مرور الزمن يمكن أن يكون مؤشرا انخفاض الوظائف المعرفية العليا للمخ (الذاكرة والانتباه والتنسيق الحركية والكلام، التطبيق العملي، والتفكير، والتوجه والتخطيط والسيطرة على النشاط الذهني العالي). من جانبهم اكتشف علماء من روسيا قبل سنة، أن متوسط طول المواطن الروسي حاليا يعادل 173 سم، وهذا يشير إلى أن متوسط طول المواطن قد انخفض بمقدار 8.5 سم مما كان عليه سابقا.
  • فريق ماسة
  • 2013-09-10
  • 12325
  • من الأرشيف

علماء يحددون الطول المثالي للزوجين بـ 173 للمرأة و188 للرجل

أجرى العلماء الأمريكيون بحوثا، بهدف تحديد الطول المثالي للزوجين، وقد بينت نتائجها، أن الطول المثالي للمرأة هو 173 سم وللرجل 188 سم. شارك في هذه البحوث حوالي 50 ألف شخص من الجنسين، وبينت نتائجها، أن الرجال يشعرون بالراحة عندما يكونون أطول من الحبيبة بمقدار 8 – 10 سم، أما النساء فيعتقدن، بأن الرجل يجب أن يكون أطول منهن بمقدار 20 سم. وليست هذه هي المرة الأولى التي يحاول العلماء اكتشاف مدى تأثير الطول والعمر في الانسجام بين الزوجين. فقد سبق أن اكتشف علماء هولنديون الطول المثالي للزوجين، الذي عمليا لا يختلف كثيرا عن الذي توصل إليه العلماء الأمريكيون حاليا. أما باحثون من المانيا فقد اكتشفوا، أن العمر المثالي للمرأة في أوروبا الغربية يعادل 52 سنة. أما العلماء الاستراليون فقد توصلوا إلى أن طول الرجل ازداد خلال 100 سنة بمقدار 11 سم. وهناك نظرية تقول، أنه كلما كان الرجل أطول، كان أكثر قدرة على الإنجاب. وقد اكتشف علماء أمريكيون، أن طول الرجل وشعوره بالسعادة مرتبطان مع بعضهما. النساء والرجال الذين طولهما فوق المتوسط، النساء – 162.5 سم والرجال – 177.8 سم، يشعرون بأنهم أكثر سعادة وتوفيقا من الأشخاص الأقل طولا. كما توصل العلماء إلى أن نمط الحياة بعد البلوغ يؤثر في ديناميكية الطول مع مرور الزمن. وهذا ما أكدته نتائج تحليل وضع 17708 أشخاص. لقد قاس العلماء طول ووزن الشخص في طفولته وبعد بلوغه، حيث تبين أن انخفاض الطول مع مرور الزمن يمكن أن يكون مؤشرا انخفاض الوظائف المعرفية العليا للمخ (الذاكرة والانتباه والتنسيق الحركية والكلام، التطبيق العملي، والتفكير، والتوجه والتخطيط والسيطرة على النشاط الذهني العالي). من جانبهم اكتشف علماء من روسيا قبل سنة، أن متوسط طول المواطن الروسي حاليا يعادل 173 سم، وهذا يشير إلى أن متوسط طول المواطن قد انخفض بمقدار 8.5 سم مما كان عليه سابقا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة