كشف تقرير لوزارة الصحة اليابانية أن هناك أكثر من نصف مليون من أطفال ومراهقي اليابان بين 12-18 عاما يعانون من إدمان الإنترنت وفي حاجة إلى مساعدة حقيقية.

ونقلت وكالة الأنباء المصرية ا ش أ عن وزارة التعليم اليابانية قولها إنها من العام القادم ستقيم معسكرات للصيام عن الإنترنت حيث توفر عالما مفصولا عن أجهزة الكمبيوتر والتليفونات الذكية وغيرها من الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

وقال التقرير إنه توجد أدلة على وجود تأثير سلبى ليس فقط على المستوى الدراسي لهوءلاء ولكن لوجود مشكلات في النوم والتغذية وأعراض اكتئاب.

ورغم وجود مراكز علاجية لإدمان الإنترنت في اليابان إلا انها قليلة بالنسبة لأعداد مستخدمي الإنترنت هناك حيث تعتبر اليابان من أكثر الدول اتصالا بالإنترنت في العالم.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-02
  • 10908
  • من الأرشيف

نصف مليون طفل مدمن على الانترنت..اليابان تنظم معسكرات للصيام عن الانترنت

كشف تقرير لوزارة الصحة اليابانية أن هناك أكثر من نصف مليون من أطفال ومراهقي اليابان بين 12-18 عاما يعانون من إدمان الإنترنت وفي حاجة إلى مساعدة حقيقية. ونقلت وكالة الأنباء المصرية ا ش أ عن وزارة التعليم اليابانية قولها إنها من العام القادم ستقيم معسكرات للصيام عن الإنترنت حيث توفر عالما مفصولا عن أجهزة الكمبيوتر والتليفونات الذكية وغيرها من الأجهزة المتصلة بالإنترنت. وقال التقرير إنه توجد أدلة على وجود تأثير سلبى ليس فقط على المستوى الدراسي لهوءلاء ولكن لوجود مشكلات في النوم والتغذية وأعراض اكتئاب. ورغم وجود مراكز علاجية لإدمان الإنترنت في اليابان إلا انها قليلة بالنسبة لأعداد مستخدمي الإنترنت هناك حيث تعتبر اليابان من أكثر الدول اتصالا بالإنترنت في العالم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة