قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن "تسديد ضربات محدودة لسورية ليس كافياً ولن يرضي تركيا".

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان قوله خلال احتفال بيوم النصر في أنقرة، إن "الضربات المحدودة على سورية ليست كافية ولن ترضي تركيا"، معتبراً أنه "لا بد لأية حملة عسكرية أن تقود إلى تغيير النظام السوري".

وتعليقاً على احتمال حدوث تحرّك دولي ضد سورية، قال أردوغان إن "الحملة السورية يجب أن تكون شبيهة بحملة كوسوفو"، التي أخرجت القوات الصربية من ذلك البلد.

واعتبر أردوغان أنه "لا يفترض بالتدخّل السوري أن تدوم يوماً واحداً أو اثنين فقط"، مشيراً إلى أنه لا يعتقد أن "أي تدخّل عسكري من دون الكشف عن استراتيجية سياسية سيحقق نتيجة".

  • فريق ماسة
  • 2013-08-30
  • 10381
  • من الأرشيف

أردوغان... إن "تسديد ضربات محدودة لسورية دون إسقاط النظام ليس كافياً ولن يرضي تركيا

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن "تسديد ضربات محدودة لسورية ليس كافياً ولن يرضي تركيا". ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان قوله خلال احتفال بيوم النصر في أنقرة، إن "الضربات المحدودة على سورية ليست كافية ولن ترضي تركيا"، معتبراً أنه "لا بد لأية حملة عسكرية أن تقود إلى تغيير النظام السوري". وتعليقاً على احتمال حدوث تحرّك دولي ضد سورية، قال أردوغان إن "الحملة السورية يجب أن تكون شبيهة بحملة كوسوفو"، التي أخرجت القوات الصربية من ذلك البلد. واعتبر أردوغان أنه "لا يفترض بالتدخّل السوري أن تدوم يوماً واحداً أو اثنين فقط"، مشيراً إلى أنه لا يعتقد أن "أي تدخّل عسكري من دون الكشف عن استراتيجية سياسية سيحقق نتيجة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة