نشرت صحيفة لاتربيون دو جنيف السويسرية رسالة مفتوحة إلى قادة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بخصوص التهديدات بشن عدوان ضد سورية تساءلت فيها عن الأسباب وراء تجاهل خلاصة تحقيقات المحققين الدوليين بخصوص استخدام السلاح الكيميائي ورأي الأمم المتحدة ونوايا المعارضة السورية الخطيرة تجاه الغرب.

وقالت الصحيفة إن الرسالة وجهها مواطن سويسري وانها اختارت كاكثر الرسائل موضوعية لتنشرها للقراء وهي بقلم دانييل فورتيس بعنوان "لم يتعلموا الدرس جيدا".

وحمل فورتيس الغرب ومجموعات المعارضة المسلحة المسؤولية عن عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتنامي الحقد والتطرف الديني ومحاولة اذلال العالم العربي مشيرا إلى أن الغرب يريد أن يعاقب احد ما متجاهلا الأمم المتحدة وتعقيد التركيبة السورية ونوايا المعارضة الخطرة تجاه الغرب وخلاصة التحقيق الدولي عن مصدر السلاح الكيميائي ومن قام بذلك متسائلا "أي مذنب تريدون أن تعاقبوا.. لقد أشارت كارلا ديل بونتي عضو لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة بشأن سورية في شهر أيار الماضي بكل صراحة إلى المسؤولية الدامغة التي يتحملها المسلحون عن استخدام الغاز الكيماوي في حين تجاهل الغرب هذه المسؤولية.

وبلغة ساخرة ومستنكرة قالت الرسالة إن "اسطولا كبيرا من البوارج الغربية استقر قبالة السواحل السورية وهو يستعد لشن ما سماها ضربات جراحية دون أن يأخذ بعين الاعتبار خطر وقوع كارثة إنسانية والأضرار التي ستنجم عن القصف فالموضوع ثانوي بالنسبة لـ باراك أوباما وديفيد كاميرون وفرانسوا هولاند ولا يستحق التفكير فيه خاصة بالنسبة للرئيس الفرنسي الذي لم يتعلم الدرس القوي من سلفه الاسبق جاك شيراك عندما رفض المشاركة في المحرقة العراقية ولم ينخدع بمسرحية كولن باول أمام مجلس الأمن.

واعتبرت الرسالة أن مؤتمر جنيف هو الفرصة الاخيرة لتجنب الكارثة ومع ذلك يتم اجهاضه قبل انعقاده من قبل "المعارضة السورية" والغرب اللذين لم يفعلا شيئا لتحقيق السلام معبرة عن الأسف لما وقع به الاعلام الغربي من ضيق في الاطلاع والمعرفة وكيف انه يمجد العسكريين ويرحب بالدور السلمي الذي سيلعبه الغرب حين يوجه ضربة عسكرية لسورية الأمر الذي يدل أن هذا الإعلام لم يستوعب الدرس بعد.

  • فريق ماسة
  • 2013-08-29
  • 5518
  • من الأرشيف

رسالة من مواطن سويسري لقادة الغرب: ماهذا التضليل ..ترحبون بالدور السلمي الذي سيلعبه الغرب حين يوجه ضربة عسكرية لسورية

نشرت صحيفة لاتربيون دو جنيف السويسرية رسالة مفتوحة إلى قادة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بخصوص التهديدات بشن عدوان ضد سورية تساءلت فيها عن الأسباب وراء تجاهل خلاصة تحقيقات المحققين الدوليين بخصوص استخدام السلاح الكيميائي ورأي الأمم المتحدة ونوايا المعارضة السورية الخطيرة تجاه الغرب. وقالت الصحيفة إن الرسالة وجهها مواطن سويسري وانها اختارت كاكثر الرسائل موضوعية لتنشرها للقراء وهي بقلم دانييل فورتيس بعنوان "لم يتعلموا الدرس جيدا". وحمل فورتيس الغرب ومجموعات المعارضة المسلحة المسؤولية عن عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتنامي الحقد والتطرف الديني ومحاولة اذلال العالم العربي مشيرا إلى أن الغرب يريد أن يعاقب احد ما متجاهلا الأمم المتحدة وتعقيد التركيبة السورية ونوايا المعارضة الخطرة تجاه الغرب وخلاصة التحقيق الدولي عن مصدر السلاح الكيميائي ومن قام بذلك متسائلا "أي مذنب تريدون أن تعاقبوا.. لقد أشارت كارلا ديل بونتي عضو لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة بشأن سورية في شهر أيار الماضي بكل صراحة إلى المسؤولية الدامغة التي يتحملها المسلحون عن استخدام الغاز الكيماوي في حين تجاهل الغرب هذه المسؤولية. وبلغة ساخرة ومستنكرة قالت الرسالة إن "اسطولا كبيرا من البوارج الغربية استقر قبالة السواحل السورية وهو يستعد لشن ما سماها ضربات جراحية دون أن يأخذ بعين الاعتبار خطر وقوع كارثة إنسانية والأضرار التي ستنجم عن القصف فالموضوع ثانوي بالنسبة لـ باراك أوباما وديفيد كاميرون وفرانسوا هولاند ولا يستحق التفكير فيه خاصة بالنسبة للرئيس الفرنسي الذي لم يتعلم الدرس القوي من سلفه الاسبق جاك شيراك عندما رفض المشاركة في المحرقة العراقية ولم ينخدع بمسرحية كولن باول أمام مجلس الأمن. واعتبرت الرسالة أن مؤتمر جنيف هو الفرصة الاخيرة لتجنب الكارثة ومع ذلك يتم اجهاضه قبل انعقاده من قبل "المعارضة السورية" والغرب اللذين لم يفعلا شيئا لتحقيق السلام معبرة عن الأسف لما وقع به الاعلام الغربي من ضيق في الاطلاع والمعرفة وكيف انه يمجد العسكريين ويرحب بالدور السلمي الذي سيلعبه الغرب حين يوجه ضربة عسكرية لسورية الأمر الذي يدل أن هذا الإعلام لم يستوعب الدرس بعد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة