كشفت مديرية الأمراض السارية والمزمنة لـ«الوطن» أنها سجلت خلال الربع الأول من العام الحالي 615 مصاباً بالحمى المالطية في المحافظات السورية، بانخفاض بلغت نسبته 57% مقارنة مع الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي 2012 التي أحصت المديرية خلالها 1439 مصاباً في البلاد باستثناء إصابات ريف دمشق ودرعا وحمص ودير الزور وحلب التي كانت بياناتها منقوصة، بسبب الظروف الأمنية التي تشهدها هذه المحافظات.

وأشارت المديرية إلى أنها أحصت 9934 مصاباً بالحمى المالطية في البلاد خلال العام الماضي 2012 على الرغم من أن الإحصاءات الواردة من محافظات إدلب ودير الزور وحلب وحمص ودرعا وريف دمشق عن الفترة المذكورة لم تكن كاملة ما يعني أن عدد الإصابات الكلي في البلاد خلال هذه الفترة مرشح للارتفاع، لكن بحدود لا تلغي التراجع الملحوظ في نسب الإصابة.

وسُجل نحو عشرين ألف إصابة بالحمى المالطية في البلاد عام 2010، على حين اكتُشف عام 2009 في مجمل المحافظات السورية نحو 15 ألف إصابة، أي نصف عدد الإصابات المسجلة خلال عام 2004 والتي بلغت نحو 30 ألفاً.

وحسب إحصاءات المديرية عن العام الماضي فقد تصدرت الرقة والحسكة ودمشق وحماة المحافظات السورية من حيث ارتفاع عدد الإصابات بالحمى المالطية خلال الفترة المذكورة.

  • فريق ماسة
  • 2013-08-17
  • 13652
  • من الأرشيف

615 مصاباً بالمالطية بثلاثة أشهر وتراجع في الإصابات

كشفت مديرية الأمراض السارية والمزمنة لـ«الوطن» أنها سجلت خلال الربع الأول من العام الحالي 615 مصاباً بالحمى المالطية في المحافظات السورية، بانخفاض بلغت نسبته 57% مقارنة مع الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي 2012 التي أحصت المديرية خلالها 1439 مصاباً في البلاد باستثناء إصابات ريف دمشق ودرعا وحمص ودير الزور وحلب التي كانت بياناتها منقوصة، بسبب الظروف الأمنية التي تشهدها هذه المحافظات. وأشارت المديرية إلى أنها أحصت 9934 مصاباً بالحمى المالطية في البلاد خلال العام الماضي 2012 على الرغم من أن الإحصاءات الواردة من محافظات إدلب ودير الزور وحلب وحمص ودرعا وريف دمشق عن الفترة المذكورة لم تكن كاملة ما يعني أن عدد الإصابات الكلي في البلاد خلال هذه الفترة مرشح للارتفاع، لكن بحدود لا تلغي التراجع الملحوظ في نسب الإصابة. وسُجل نحو عشرين ألف إصابة بالحمى المالطية في البلاد عام 2010، على حين اكتُشف عام 2009 في مجمل المحافظات السورية نحو 15 ألف إصابة، أي نصف عدد الإصابات المسجلة خلال عام 2004 والتي بلغت نحو 30 ألفاً. وحسب إحصاءات المديرية عن العام الماضي فقد تصدرت الرقة والحسكة ودمشق وحماة المحافظات السورية من حيث ارتفاع عدد الإصابات بالحمى المالطية خلال الفترة المذكورة.


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة