نشرت صحيفة التايمز في صدر صفحتها الأولى تقريرا عن ما تقول إنها أكبر سرقة مجوهرات في التاريخ.

حيث يقدر التقرير قيمة المجوهرات التي سرقت من فندق فخم في مدينة كان الفرنسية الأحد بـ 88 مليون جنيه إسترليني، ما يجعلها أكبر سرقة مجوهرات في التاريخ.

ويوضح التقرير أن لصا واحدا قام بسرقة عقود مجوهرات وأقراط وخواتم ، وأنه كان من الممكن أن يسرق ما قيمته أكبر من ذلك بكثير لولا أنه اسقط ما قيمته ملايين الجنيهات الإسترلينية على الرصيف اثناء هروبه.

وكانت تقديرات أولية لقيمة المسروقات من فندق كارلتون في مدينة كان الفرنسية خمنتها بـ 26 مليون جنيه إسترليني، إلا أن نائب المحقق في القضية قال إن الرقم الحقيقي يصل إلى ثلاثة أضعاف هذا المبلغ.

وكان يعتقد أن أكبر سرقة مجوهرات حتى الآن هي تلك التي حدثت في مدينة أنتيرب البلجيكية عام 2003 عندما خرجت عصابة إيطالية بمسروقات من المجوهرات والمبالغ النقدية والمصوغات قدرت قيمتها بـ 65 مليون جنيه إسترليني.

  • فريق ماسة
  • 2013-07-29
  • 10897
  • من الأرشيف

أكبر سرقة مجوهرات في التاريخ

نشرت صحيفة التايمز في صدر صفحتها الأولى تقريرا عن ما تقول إنها أكبر سرقة مجوهرات في التاريخ. حيث يقدر التقرير قيمة المجوهرات التي سرقت من فندق فخم في مدينة كان الفرنسية الأحد بـ 88 مليون جنيه إسترليني، ما يجعلها أكبر سرقة مجوهرات في التاريخ. ويوضح التقرير أن لصا واحدا قام بسرقة عقود مجوهرات وأقراط وخواتم ، وأنه كان من الممكن أن يسرق ما قيمته أكبر من ذلك بكثير لولا أنه اسقط ما قيمته ملايين الجنيهات الإسترلينية على الرصيف اثناء هروبه. وكانت تقديرات أولية لقيمة المسروقات من فندق كارلتون في مدينة كان الفرنسية خمنتها بـ 26 مليون جنيه إسترليني، إلا أن نائب المحقق في القضية قال إن الرقم الحقيقي يصل إلى ثلاثة أضعاف هذا المبلغ. وكان يعتقد أن أكبر سرقة مجوهرات حتى الآن هي تلك التي حدثت في مدينة أنتيرب البلجيكية عام 2003 عندما خرجت عصابة إيطالية بمسروقات من المجوهرات والمبالغ النقدية والمصوغات قدرت قيمتها بـ 65 مليون جنيه إسترليني.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة