توصل الملياردير الأميركي من اصول باكستانية شاهد خان لاتفاق لشراء نادي فولهام الانكليزي من المصري محمد الفايد.

وذكرت مصادر صحفية أن الصفقة تقدر بمئة وخمسين مليون جنيه استرليني وان هيئة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم صدقت عليها بالفعل ليصبح فولهام سادس ناد انكليزي يملكه رجال اعمال أمريكيون.

وقال خان مالك نادي جاكسونفيل جاغوارز لكرة القدم الاميركية: "منحني السيد الفايد فرصة ومسؤولية أن اكون القائد الجديد لفولهام. يشرفني ذلك واشكره على السنوات ال'16 من عمله الاستثنائي على رأس النادي. لقد انقذه وجعل منه ناديا في الدوري الممتاز".

واضاف خان الذي يبلغ عمره اثنين و ستين عاما وتقدر ثروته بواحد وتسعين مليار يورو أن اولويته هي الحفاظ على مستقبل النادي وملعب كرايفن كوتيدج في الدوري الممتاز. وخان هو من اصل باكستاني انتقل للعيش في الولايات المتحدة وعمره ستة عشر عاما وتتركز اعماله في مجال قطع غيار السيارات.

في المقابل قال الفايد انه متأكد أن نادي فولهام سيكون في ايد امينة مع شاهد " الذي حقق نجاحا في عالم الاعمال ويملك شغفا كبيرا في الرياضة". و قال الفايد انه استمتع بكل لحظة قضاها في النادي وخاصة عندما استقبل اسطورة البوب الراحلة مايكل جاكسون في النادي لحضور مباريات حيث اقيم تمثال يخلد ذكراه في مدخله الرئيسي.

يذكر ان الفايد الذي يناهز عمره الان اربعة وثمانين عاما نجح في تحويل فولهام من فريق يلعب في دوري الدرجة الثالثة في انكلترا عندما اشتراه عام 1997 الى ضيف دائم على الدوري الممتاز. وقدرت صفقة الشراء انذاك بثلاثين مليون جنيه استرليني.

وكان اكبر انجاز حققه النادي هو بلوغ نهائي الدوري الاوروبي عام 2010 حيث فاز بالميدالية الفضية بعد خسارته امام اتلتيكو مدريد الاسباني 1-2.
  • فريق ماسة
  • 2013-07-13
  • 10148
  • من الأرشيف

ملياردير أمريكي يشتري نادي فولهام الانكليزي من الفايد

توصل الملياردير الأميركي من اصول باكستانية شاهد خان لاتفاق لشراء نادي فولهام الانكليزي من المصري محمد الفايد. وذكرت مصادر صحفية أن الصفقة تقدر بمئة وخمسين مليون جنيه استرليني وان هيئة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم صدقت عليها بالفعل ليصبح فولهام سادس ناد انكليزي يملكه رجال اعمال أمريكيون. وقال خان مالك نادي جاكسونفيل جاغوارز لكرة القدم الاميركية: "منحني السيد الفايد فرصة ومسؤولية أن اكون القائد الجديد لفولهام. يشرفني ذلك واشكره على السنوات ال'16 من عمله الاستثنائي على رأس النادي. لقد انقذه وجعل منه ناديا في الدوري الممتاز". واضاف خان الذي يبلغ عمره اثنين و ستين عاما وتقدر ثروته بواحد وتسعين مليار يورو أن اولويته هي الحفاظ على مستقبل النادي وملعب كرايفن كوتيدج في الدوري الممتاز. وخان هو من اصل باكستاني انتقل للعيش في الولايات المتحدة وعمره ستة عشر عاما وتتركز اعماله في مجال قطع غيار السيارات. في المقابل قال الفايد انه متأكد أن نادي فولهام سيكون في ايد امينة مع شاهد " الذي حقق نجاحا في عالم الاعمال ويملك شغفا كبيرا في الرياضة". و قال الفايد انه استمتع بكل لحظة قضاها في النادي وخاصة عندما استقبل اسطورة البوب الراحلة مايكل جاكسون في النادي لحضور مباريات حيث اقيم تمثال يخلد ذكراه في مدخله الرئيسي. يذكر ان الفايد الذي يناهز عمره الان اربعة وثمانين عاما نجح في تحويل فولهام من فريق يلعب في دوري الدرجة الثالثة في انكلترا عندما اشتراه عام 1997 الى ضيف دائم على الدوري الممتاز. وقدرت صفقة الشراء انذاك بثلاثين مليون جنيه استرليني. وكان اكبر انجاز حققه النادي هو بلوغ نهائي الدوري الاوروبي عام 2010 حيث فاز بالميدالية الفضية بعد خسارته امام اتلتيكو مدريد الاسباني 1-2.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة