شدد مدرب المنتخب الاسباني فيسنتي دل بوسكي على أن الإرهاق يجب ألا يكون تبريرا لأي فشل محتمل امام البرازيل في نهائي كأس القارات يوم الأحد على ملعب "ماراكانا" الشهير في ريو دي جانيرو.

جاء تصريح دل بوسكي بعد أن خاض لاعبوه خوض مباراة صعبة للغاية الخميس أمام ايطاليا في نصف النهائي لم يتمكن من حسمها سوى عبر ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

دل بوسكي الذي يبحث عن لقبه الثالث مع منتخب بلاده بعد مونديال 2010 وكأس اوروبا 2012 رأي أن لاعبيه قدموا امام ايطاليا مجهودا جبارا رغم أنهم معتادون على اللعب مرتين في الأسبوع مع أنديتهم.

وأضاف "لقد ارتقوا إلى مستوى المسؤولية من أجل المنتخب الوطني لكننا ما زلنا بحاجة منهم إلى تقديم المزيد، سنرى إذا حققوا ذلك يوم الأحد".

بدوره رأى لاعب وسط تشيلسي خوان ماتا أن المجهود الذي قدمه فريقه جعله منهكا بدنيا، فيما اعترف الحارس ايكر كاسياس بأن المنتخب الايطالي لعب بخطة عقدت الأمور بالنسبة للفريق الاسباني.

 

وبدا أبطال العالم وأوروبا متأثرين جدا بعاملي الحرارة والرطوبة حيث كان المنتخب الإيطالي الطرف الأفضل بوضوح خصوصا في الوقت الأصلي لكنه لم يتمكن في نهاية المطاف من الثأر لخسارته المذلة في نهائي كأس اوروبا 2012 برباعية نظيفة.

وتستفيد البرازيل من يوم اضافي من الراحة بعد ان لعبت مباراتها امام غريمتها الاوروغواي بهدفين مقابل هدف يوم الأربعاء الماضي .

كما أن لاعبيها معتادون على الاجواء المناخية لبلادهم، لكن دل بوسكي اكد انه غير قلق بشأن الافضيلة التي يتمتع بها منتخب "السامبا" على ارضهـ مضيفا "انا لا أبحث عن اعذار إنها مباراة مختلفة أمامنا 72 ساعة قبل النهائي، و الآخرون أمامهم المزيد من الوقت لكننا نريد ان نقدم عرضا جيدا".

وسيكون نهائي كأس القارات المواجهة الاولى بين البرازيل واسبانيا في بطولة رسمية منذ الدور الاول لنهائيات كأس العالم في المكسيك 1986 حين خرج المنتخب البرازيلي فائزا بهدف دون مقابل.

أما مدرب ايطاليا تشيزاري برانديلي فقد أشاد بأسلوب لعب اسبانيا الذي يعتمد على التمريرات السريعة المتقنة، وأضاف " كانوا منتخبا رائعا في الاعوام الخمسة الاخيرة، اظهروا استمرارية في طريقة لعبهم ونحن نأمل ايضا ان نحقق الاستمرارية في طريقة لعبنا".

وأكد برنديلي أن لاعبيه كانوا على قدر المسؤولية وتمكنوا من مجاراة الاسبان بمحاولة إبقاء الكرة على الأرض.

وستكتفي ايطاليا بملاقاة الاوروغواي على المركز الثالث في مباراة تقام الأحد في سلفادور، وقد رأى برانديلي أن الأداء الذي قدمه لاعبوه امام اسبانيا سيمنحهم

ثقة متجددة بانفسهم ستساعدهم في التحديات التي تنتظرهم.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-06-28
  • 8844
  • من الأرشيف

دل بوسكي: الإرهاق ليس عذرا في مواجهة البرازيل

شدد مدرب المنتخب الاسباني فيسنتي دل بوسكي على أن الإرهاق يجب ألا يكون تبريرا لأي فشل محتمل امام البرازيل في نهائي كأس القارات يوم الأحد على ملعب "ماراكانا" الشهير في ريو دي جانيرو. جاء تصريح دل بوسكي بعد أن خاض لاعبوه خوض مباراة صعبة للغاية الخميس أمام ايطاليا في نصف النهائي لم يتمكن من حسمها سوى عبر ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي. دل بوسكي الذي يبحث عن لقبه الثالث مع منتخب بلاده بعد مونديال 2010 وكأس اوروبا 2012 رأي أن لاعبيه قدموا امام ايطاليا مجهودا جبارا رغم أنهم معتادون على اللعب مرتين في الأسبوع مع أنديتهم. وأضاف "لقد ارتقوا إلى مستوى المسؤولية من أجل المنتخب الوطني لكننا ما زلنا بحاجة منهم إلى تقديم المزيد، سنرى إذا حققوا ذلك يوم الأحد". بدوره رأى لاعب وسط تشيلسي خوان ماتا أن المجهود الذي قدمه فريقه جعله منهكا بدنيا، فيما اعترف الحارس ايكر كاسياس بأن المنتخب الايطالي لعب بخطة عقدت الأمور بالنسبة للفريق الاسباني.   وبدا أبطال العالم وأوروبا متأثرين جدا بعاملي الحرارة والرطوبة حيث كان المنتخب الإيطالي الطرف الأفضل بوضوح خصوصا في الوقت الأصلي لكنه لم يتمكن في نهاية المطاف من الثأر لخسارته المذلة في نهائي كأس اوروبا 2012 برباعية نظيفة. وتستفيد البرازيل من يوم اضافي من الراحة بعد ان لعبت مباراتها امام غريمتها الاوروغواي بهدفين مقابل هدف يوم الأربعاء الماضي . كما أن لاعبيها معتادون على الاجواء المناخية لبلادهم، لكن دل بوسكي اكد انه غير قلق بشأن الافضيلة التي يتمتع بها منتخب "السامبا" على ارضهـ مضيفا "انا لا أبحث عن اعذار إنها مباراة مختلفة أمامنا 72 ساعة قبل النهائي، و الآخرون أمامهم المزيد من الوقت لكننا نريد ان نقدم عرضا جيدا". وسيكون نهائي كأس القارات المواجهة الاولى بين البرازيل واسبانيا في بطولة رسمية منذ الدور الاول لنهائيات كأس العالم في المكسيك 1986 حين خرج المنتخب البرازيلي فائزا بهدف دون مقابل. أما مدرب ايطاليا تشيزاري برانديلي فقد أشاد بأسلوب لعب اسبانيا الذي يعتمد على التمريرات السريعة المتقنة، وأضاف " كانوا منتخبا رائعا في الاعوام الخمسة الاخيرة، اظهروا استمرارية في طريقة لعبهم ونحن نأمل ايضا ان نحقق الاستمرارية في طريقة لعبنا". وأكد برنديلي أن لاعبيه كانوا على قدر المسؤولية وتمكنوا من مجاراة الاسبان بمحاولة إبقاء الكرة على الأرض. وستكتفي ايطاليا بملاقاة الاوروغواي على المركز الثالث في مباراة تقام الأحد في سلفادور، وقد رأى برانديلي أن الأداء الذي قدمه لاعبوه امام اسبانيا سيمنحهم ثقة متجددة بانفسهم ستساعدهم في التحديات التي تنتظرهم.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة