جدد أهلنا في الجولان السوري المحتل تمسكهم بالهوية الوطنية السورية الأم مؤكدين بقاءهم على العهد في الكفاح والتجذر في الأرض ومقاومة الاحتلال حتى زواله بهمة وقوة راسخة كرسوخ جبل الشيخ الأشم.

وأكد أهلنا في بيان عقب اجتماع للهيئة الروحية في مدينة مجدل شمس بالجولان المحتل للرد على الافتراءات والتخرصات الإسرائيلية للنيل من عزيمتهم والتشكيك في هويتهم حول تحولهم عن الهوية السورية أن "المواقف الوطنية لأهالي الجولان المستمدة من وحي السلف الصالح راسخة في الوجدان كرسوخ جبل الشيخ الأشم في الانتماء إلى سورية".

وقالت الهيئة إن "هويتنا العربية السورية التي توارثناها عن الآباء والأجداد نحملها للأبناء وتبقى المتجذرة بعروقنا وفكرنا ولن تزول مهما طال ليل الاحتلال الدامس" مشددة على أن ما تناقله الإعلام الصهيوني عن تفكير أهل الجولان الذين نزحوا وهجروا بفعل الاحتلال بالتخلي عن الهوية السورية" عار عن الصحة جملة وتفصيلا ويأتي في إطار الحملة الإسرائيلية الشرسة لدمج الجولان بالكيان الغاصب وتهويده استغلالا للظروف التي يعانيها الوطن لكن محاولتهم فشلت كما فشلت باقي المحاولات منذ بداية الاحتلال حتى يومنا هذا".

وشددت الهيئة على أن "الوثيقة الوطنية ستبقى الدستور الدائم للسكان السوريين في الجولان المحتل وأي تصريح يخرج عن الإجماع الشعبي والوطني في الجولان المحتل لا يمثل إلا نفسه" مختتمة بيانها بالتحية لسورية بجيشها وشعبها وقيادتها الحكيمة ممثلة بالسيد الرئيس بشار الأسد.

وكانت صحيفة معاريف زعمت في وقت سابق أن الحكومة الإسرائيلية تدرس إمكانية عودة أهالي الجولان من سورية إلى قراهم في الجولان المحتل جراء ما سمته الوضع الأمني في سورية.

ويأتي بيان الأهل في الجولان لدحض مزاعم هذه الصحيفة التي تندرج في إطار المؤامرة التي تقودها حكومة الكيان الصهيوني مع أميركا وغيرها من الدول الغربية والعربية ضد سورية.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-06-28
  • 5493
  • من الأرشيف

أهلنا في الجولان المحتل: انتماؤنا إلى سورية راسخ في الوجدان كرسوخ جبل الشيخ الأشم

جدد أهلنا في الجولان السوري المحتل تمسكهم بالهوية الوطنية السورية الأم مؤكدين بقاءهم على العهد في الكفاح والتجذر في الأرض ومقاومة الاحتلال حتى زواله بهمة وقوة راسخة كرسوخ جبل الشيخ الأشم. وأكد أهلنا في بيان عقب اجتماع للهيئة الروحية في مدينة مجدل شمس بالجولان المحتل للرد على الافتراءات والتخرصات الإسرائيلية للنيل من عزيمتهم والتشكيك في هويتهم حول تحولهم عن الهوية السورية أن "المواقف الوطنية لأهالي الجولان المستمدة من وحي السلف الصالح راسخة في الوجدان كرسوخ جبل الشيخ الأشم في الانتماء إلى سورية". وقالت الهيئة إن "هويتنا العربية السورية التي توارثناها عن الآباء والأجداد نحملها للأبناء وتبقى المتجذرة بعروقنا وفكرنا ولن تزول مهما طال ليل الاحتلال الدامس" مشددة على أن ما تناقله الإعلام الصهيوني عن تفكير أهل الجولان الذين نزحوا وهجروا بفعل الاحتلال بالتخلي عن الهوية السورية" عار عن الصحة جملة وتفصيلا ويأتي في إطار الحملة الإسرائيلية الشرسة لدمج الجولان بالكيان الغاصب وتهويده استغلالا للظروف التي يعانيها الوطن لكن محاولتهم فشلت كما فشلت باقي المحاولات منذ بداية الاحتلال حتى يومنا هذا". وشددت الهيئة على أن "الوثيقة الوطنية ستبقى الدستور الدائم للسكان السوريين في الجولان المحتل وأي تصريح يخرج عن الإجماع الشعبي والوطني في الجولان المحتل لا يمثل إلا نفسه" مختتمة بيانها بالتحية لسورية بجيشها وشعبها وقيادتها الحكيمة ممثلة بالسيد الرئيس بشار الأسد. وكانت صحيفة معاريف زعمت في وقت سابق أن الحكومة الإسرائيلية تدرس إمكانية عودة أهالي الجولان من سورية إلى قراهم في الجولان المحتل جراء ما سمته الوضع الأمني في سورية. ويأتي بيان الأهل في الجولان لدحض مزاعم هذه الصحيفة التي تندرج في إطار المؤامرة التي تقودها حكومة الكيان الصهيوني مع أميركا وغيرها من الدول الغربية والعربية ضد سورية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة