ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ان "دراسة أجريت في ولاية ميتشيغان كشفت ان واحداً فقط من كل 20 أميركياً يغسل يديه لفترة طويلة بشكل كاف للقضاء على الجراثيم الضارة بعد إستخدام الحمّام"، لافتةً إلى ان "ثلث الأميركيين لا يستخدمون الصابون أثناء غسل أيديهم ولا يغسل 10% أيديهم أساساً".

وأضافت ان "أداء الرجال جاء أسوأ من النساء فيما يتعلق بغسل اليدين بالطريقة الصحيحة"، موضحةً، بعد إستنادها إلى ملاحظة 3 آلاف و749 شخصاً استخدموا حمّامات في أماكن عامة، أن "الأمر يستغرق من 15 إلى 20 ثانية من غسيل الأيدي بشكل قوي بالماء والصابون للقضاء بشكل فعّال على الجراثيم التي تسبب العدوى، فيما تبلغ المدّة التي يغسل فيها الناس أيديهم نحو 6 ثوان فقط".

وكشفت أن "15% من الرجال لا يغسلون أيديهم في الأصل، مقارنة بـ7% من النساء وأن 50% فقط من الرجال الذين يغسلون أيديهم يستخدمون الصابون، مقارنة بـ78% من النساء".
  • فريق ماسة
  • 2013-06-16
  • 10277
  • من الأرشيف

ثلث الأميركيين لا يستخدمون الصابون أثناء غسل أيديهم

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ان "دراسة أجريت في ولاية ميتشيغان كشفت ان واحداً فقط من كل 20 أميركياً يغسل يديه لفترة طويلة بشكل كاف للقضاء على الجراثيم الضارة بعد إستخدام الحمّام"، لافتةً إلى ان "ثلث الأميركيين لا يستخدمون الصابون أثناء غسل أيديهم ولا يغسل 10% أيديهم أساساً". وأضافت ان "أداء الرجال جاء أسوأ من النساء فيما يتعلق بغسل اليدين بالطريقة الصحيحة"، موضحةً، بعد إستنادها إلى ملاحظة 3 آلاف و749 شخصاً استخدموا حمّامات في أماكن عامة، أن "الأمر يستغرق من 15 إلى 20 ثانية من غسيل الأيدي بشكل قوي بالماء والصابون للقضاء بشكل فعّال على الجراثيم التي تسبب العدوى، فيما تبلغ المدّة التي يغسل فيها الناس أيديهم نحو 6 ثوان فقط". وكشفت أن "15% من الرجال لا يغسلون أيديهم في الأصل، مقارنة بـ7% من النساء وأن 50% فقط من الرجال الذين يغسلون أيديهم يستخدمون الصابون، مقارنة بـ78% من النساء".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة