طالب مؤتمر رؤساء الجامعات الفرنسية امس الخميس من الجامعات والمؤسسات تسهيل قبول طلاب سوريين في فرنسا للعام الدراسي 2013-2014 نظرا الى الحوادث التي تشهدها بلادهم.

وجاء في بيان "من المقلق جدا وضع الطلاب السوريين في فرنسا الذي لا يتوقف عن التدهور بفعل تطور الحوادث في بلادهم".

واضاف البيان ان مؤتمر رؤساء الجامعات "وجه نداء الى مختلف المؤسسات للتأكد من التقاليد الجمهورية لاستقبال الطلاب ضحايا هذا النوع من الاوضاع" مشيرا الى وزارتي الشؤون الخارجية والتعليم العالي والمركز الوطني للاعمال الجامعية وغيرها من المؤسسات.

واشار البيان الى ثلاث فئات: الطلاب الذين كانوا يدرسون في العام الدراسي 2012-2013 في فرنسا وهم مسجلون في الجامعات: "بعضهم كان يحصل على منحة من قبل الدولة السورية واخرون لا يحصلون على هذه المنح. سوف يعامل هؤلاء حالة بحالة" من قبل وزارة الخارجية.

ثم "الطلاب السوريين المتواجدين في فرنسا في العام 2013 والذين سيتسجلون للعام الدراسي 2013-2014، بامكان هؤلاء الحصول على وضع لاجىء سياسي ولكن من دون الحصول على منح جامعية".

واخيرا "الطلاب السوريون المتواجدون حاليا في سوريا او في مخيمات اللاجئين في الاردن او في تركيا ويريدون تسجيل اسمائهم في الجامعات الفرنسية للعام 2013-2014، بالنسبة لهؤلاء لم يتقرر حتى الان تقديم اية منحة لهم". وكان "عدد الطلاب السوريين الذين يصلون سنويا الى فرنسا قبل الحوادث يقدر بحوالى 400"، بحسب البيان.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-06
  • 13780
  • من الأرشيف

الجامعات الفرنسية ستسهل قبول الطلاب السوريين

طالب مؤتمر رؤساء الجامعات الفرنسية امس الخميس من الجامعات والمؤسسات تسهيل قبول طلاب سوريين في فرنسا للعام الدراسي 2013-2014 نظرا الى الحوادث التي تشهدها بلادهم. وجاء في بيان "من المقلق جدا وضع الطلاب السوريين في فرنسا الذي لا يتوقف عن التدهور بفعل تطور الحوادث في بلادهم". واضاف البيان ان مؤتمر رؤساء الجامعات "وجه نداء الى مختلف المؤسسات للتأكد من التقاليد الجمهورية لاستقبال الطلاب ضحايا هذا النوع من الاوضاع" مشيرا الى وزارتي الشؤون الخارجية والتعليم العالي والمركز الوطني للاعمال الجامعية وغيرها من المؤسسات. واشار البيان الى ثلاث فئات: الطلاب الذين كانوا يدرسون في العام الدراسي 2012-2013 في فرنسا وهم مسجلون في الجامعات: "بعضهم كان يحصل على منحة من قبل الدولة السورية واخرون لا يحصلون على هذه المنح. سوف يعامل هؤلاء حالة بحالة" من قبل وزارة الخارجية. ثم "الطلاب السوريين المتواجدين في فرنسا في العام 2013 والذين سيتسجلون للعام الدراسي 2013-2014، بامكان هؤلاء الحصول على وضع لاجىء سياسي ولكن من دون الحصول على منح جامعية". واخيرا "الطلاب السوريون المتواجدون حاليا في سوريا او في مخيمات اللاجئين في الاردن او في تركيا ويريدون تسجيل اسمائهم في الجامعات الفرنسية للعام 2013-2014، بالنسبة لهؤلاء لم يتقرر حتى الان تقديم اية منحة لهم". وكان "عدد الطلاب السوريين الذين يصلون سنويا الى فرنسا قبل الحوادث يقدر بحوالى 400"، بحسب البيان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة