انضمت سفينتا الإنزال العملاقتان التابعتان لأسطول البحر الأسود الروسي /نيقولاي فيلتشينكوف وآزوف/ إلى مجموعة القطع البحرية التي تجوب مياه البحر المتوسط.

وقال العقيد البحري فياتشيسلاف تروخاتشوف لقد باشرت السفينتان الحربيتان النهوض بواجباتهما في البحر المتوسط ضمن إطار استبدال القوى المشتركة في مجموعة السفن الروسية.

وأشار تروخاتشوف إلى أن هذه المجموعة تضم حاليا سفن أسطول المحيط الهادئ وأسطولي الشمال والبلطيق وأسطول البحر الأسود وهي سفينتا الإنزال الكبيرتان الأميرال بانتيلييف وسيفيرومورسك وسفينة الحراسة ياروسلاف مودري وسفينتا الإنزال الثقيلتان بيريسفيت والإميرال نيفيلسكي وزوارق الإنقاذ التاي وأس.بي/921 وفوتي كريلوف وسفينة التصليح بي.ام/138 وسفن الوقود لينا ودوبنا وبيتشينغا.

وكانت القيادة الروسية أوضحت أن الهدف من استحداث تشكيل عملياتي للسفن الحربية الروسية في البحر المتوسط يعتبر آلية بيد القيادة الروسية لضمان الأمن في المنطقة.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-19
  • 9051
  • من الأرشيف

انضمام سفينتي إنزال عملاقتين تابعتين لأسطول البحر الأسود الروسي إلى مجموعة القطع البحرية التي تجوب مياه البحر المتوسط

انضمت سفينتا الإنزال العملاقتان التابعتان لأسطول البحر الأسود الروسي /نيقولاي فيلتشينكوف وآزوف/ إلى مجموعة القطع البحرية التي تجوب مياه البحر المتوسط. وقال العقيد البحري فياتشيسلاف تروخاتشوف لقد باشرت السفينتان الحربيتان النهوض بواجباتهما في البحر المتوسط ضمن إطار استبدال القوى المشتركة في مجموعة السفن الروسية. وأشار تروخاتشوف إلى أن هذه المجموعة تضم حاليا سفن أسطول المحيط الهادئ وأسطولي الشمال والبلطيق وأسطول البحر الأسود وهي سفينتا الإنزال الكبيرتان الأميرال بانتيلييف وسيفيرومورسك وسفينة الحراسة ياروسلاف مودري وسفينتا الإنزال الثقيلتان بيريسفيت والإميرال نيفيلسكي وزوارق الإنقاذ التاي وأس.بي/921 وفوتي كريلوف وسفينة التصليح بي.ام/138 وسفن الوقود لينا ودوبنا وبيتشينغا. وكانت القيادة الروسية أوضحت أن الهدف من استحداث تشكيل عملياتي للسفن الحربية الروسية في البحر المتوسط يعتبر آلية بيد القيادة الروسية لضمان الأمن في المنطقة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة