تستحوذ الشركة الإيطالية لكزوتيكا Luxottica على تصنيع وتسويق وبيع معظم ماركات النظارات الشمسية والطبية التي تحمل أسماء المصممين الشهيرة مثل راي بان وأوكلي ودولسي وغابانا وشانيل وبولو رالف لورين وفيرزاتشي وفوغ وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

 

الصحيفة تشير إلى أن هذه الشركة تمتلك علامات مثل ريفو وأوليفر بيبول وراي بان وأوكلي وتصنع منتجات عدد كبير من المصممين بموجب ترخيص، ومن هؤلاء Bulgari وChanel وأسماء شهيرة أخرى. وتتواجد فروع الشركة في الشرق الأوسط في كل من الكويت والسعودية والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة.

 

يؤكد ذلك لوكا ينوندوليلو المتحدث الرسمي باسم الشركة بالقول: " نصنع قرابة 70% من كل أسماء هذه الماركات الشهيرة في مصانعنا في إيطاليا والولايات المتحدة والصين، ونقوم بالتصميم والتصنيع والتسويق، كما نتعاون مع المصممين المشاهير ".

 

تحقق الشركة بفضل تكامل عملياتها على تلك الشاكلة هوامش أرباح هائلة تتمثل في ربح 64 سنتا لكل دولار واحد من المبيعات وحوالي 52 سنت ربح صافي من كل دولار مبيعات بعد خصم تكاليف الإعلانات ونفقات المبيعات والترخيص.

 

ورغم التراجع الاقتصادي في العام الماضي، فقد حققت أسهم الشركة عوائد مجزية للمستثمرين بأسهمها تمثلت بحوالي 11%، وكانت العوائد قبل عام حوالي 20%، ويثق المستثمرون بمستقبل الشركة حيث قفز سهمها من 13 دولار إلى 25 دولار حاليا.

 

المزعج في الأمر وفقا للصحيفة، ليس مجرد فقدان النظارات الشمسية بسرعة أو الجلوس فوقها، فهو أمر وارد الحدوث، لكن اعتياد شراء نظارة شمسية كل عام لمواكبة الموضة سيكلفك 30 أف دولار خلال خمسين سنة، على افتراض أنك تشتري نظارة شمسية لقاء 200 دولار كل عام مع معدل فائدة 4%.

  • فريق ماسة
  • 2010-07-23
  • 13923
  • من الأرشيف

شركة واحدة تستحوذ على صناعة النظارات بالعالم

تستحوذ الشركة الإيطالية لكزوتيكا Luxottica على تصنيع وتسويق وبيع معظم ماركات النظارات الشمسية والطبية التي تحمل أسماء المصممين الشهيرة مثل راي بان وأوكلي ودولسي وغابانا وشانيل وبولو رالف لورين وفيرزاتشي وفوغ وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.   الصحيفة تشير إلى أن هذه الشركة تمتلك علامات مثل ريفو وأوليفر بيبول وراي بان وأوكلي وتصنع منتجات عدد كبير من المصممين بموجب ترخيص، ومن هؤلاء Bulgari وChanel وأسماء شهيرة أخرى. وتتواجد فروع الشركة في الشرق الأوسط في كل من الكويت والسعودية والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة.   يؤكد ذلك لوكا ينوندوليلو المتحدث الرسمي باسم الشركة بالقول: " نصنع قرابة 70% من كل أسماء هذه الماركات الشهيرة في مصانعنا في إيطاليا والولايات المتحدة والصين، ونقوم بالتصميم والتصنيع والتسويق، كما نتعاون مع المصممين المشاهير ".   تحقق الشركة بفضل تكامل عملياتها على تلك الشاكلة هوامش أرباح هائلة تتمثل في ربح 64 سنتا لكل دولار واحد من المبيعات وحوالي 52 سنت ربح صافي من كل دولار مبيعات بعد خصم تكاليف الإعلانات ونفقات المبيعات والترخيص.   ورغم التراجع الاقتصادي في العام الماضي، فقد حققت أسهم الشركة عوائد مجزية للمستثمرين بأسهمها تمثلت بحوالي 11%، وكانت العوائد قبل عام حوالي 20%، ويثق المستثمرون بمستقبل الشركة حيث قفز سهمها من 13 دولار إلى 25 دولار حاليا.   المزعج في الأمر وفقا للصحيفة، ليس مجرد فقدان النظارات الشمسية بسرعة أو الجلوس فوقها، فهو أمر وارد الحدوث، لكن اعتياد شراء نظارة شمسية كل عام لمواكبة الموضة سيكلفك 30 أف دولار خلال خمسين سنة، على افتراض أنك تشتري نظارة شمسية لقاء 200 دولار كل عام مع معدل فائدة 4%.


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة