وجدت دراسة بريطانية أن الأطفال الذين يتناولون الطعام عينه الذي يتناوله أهلهم يتمتعون بصحة أفضل من نظرائهم الذين يتناولون الوجبات المخصصة للأطفال.

وقالت فاليريا سكافيدا، الباحثة في مركز أبحاث العائلة والعلاقات، في جامعة إدينبرغ، أن "تقديم طعام خاص للأطفال خلال وجبة رئيسية غالباً ما يؤدي إلى فقدان الأطفال للمواد الغذائية الضرورية".

وأوضحت سكافيدا أنه "في حال تناول الأطفال لأطعمة مختلفة، يرجح أن تكون وجبتهم أقل تغذية".

وقالت إنه يمكن للأهالي المنشغلين تناول وجباتهم في أوقات مختلفة عن أطفالهم، شرط أن يتناولوا الوجبات عينها، مؤكدة أن "تناول الطعام عينه أهم من تناوله سوياً".

ومن جانبه، حذّر الطبيب كولين ميتشي، رئيس المعهد الملكي لطب الأطفال وغذائهم، من وجود رابط بين تقديم طعام مختلف للأطفال، ومعاناتهم من مشاكل صحية، مثل نقص الفيتامين "د"، والزنك، والحديد، الذي قد يؤدي إلى مشاكل في التعلم.

وأضاف ميتشي أنه "لو كان الأطفال يتناولون ما يتناوله أهلهم، ويجلسون كالفرنسيين حول المائدة، ما كنّا لنعاني من مشكلة نقص الحديد الشائعة".

 

  • فريق ماسة
  • 2013-05-06
  • 12761
  • من الأرشيف

تناول الأطفال للطعام الذي يتناوله أهلهم يجعلهم بصحة أفضل

وجدت دراسة بريطانية أن الأطفال الذين يتناولون الطعام عينه الذي يتناوله أهلهم يتمتعون بصحة أفضل من نظرائهم الذين يتناولون الوجبات المخصصة للأطفال. وقالت فاليريا سكافيدا، الباحثة في مركز أبحاث العائلة والعلاقات، في جامعة إدينبرغ، أن "تقديم طعام خاص للأطفال خلال وجبة رئيسية غالباً ما يؤدي إلى فقدان الأطفال للمواد الغذائية الضرورية". وأوضحت سكافيدا أنه "في حال تناول الأطفال لأطعمة مختلفة، يرجح أن تكون وجبتهم أقل تغذية". وقالت إنه يمكن للأهالي المنشغلين تناول وجباتهم في أوقات مختلفة عن أطفالهم، شرط أن يتناولوا الوجبات عينها، مؤكدة أن "تناول الطعام عينه أهم من تناوله سوياً". ومن جانبه، حذّر الطبيب كولين ميتشي، رئيس المعهد الملكي لطب الأطفال وغذائهم، من وجود رابط بين تقديم طعام مختلف للأطفال، ومعاناتهم من مشاكل صحية، مثل نقص الفيتامين "د"، والزنك، والحديد، الذي قد يؤدي إلى مشاكل في التعلم. وأضاف ميتشي أنه "لو كان الأطفال يتناولون ما يتناوله أهلهم، ويجلسون كالفرنسيين حول المائدة، ما كنّا لنعاني من مشكلة نقص الحديد الشائعة".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة