أظهرت دراسة جديدة أن نصف مليون طفل بريطاني تتراوح أعمارهم بين 11 و15 عاماً ضُبطوا وهم في حالة سكر الشهر الماضي، ويتناولون كميات كبيرة من الكحول كل أسبوع.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة (ديلي ميل)، أن مناطق شمال انكلترا تستأثر بأكبر عدد من شاربي الكحول تحت السن القانونية (18 عاماً) تلتها مدينتا بليموث وتوربي وجزيرة آيل أوف وايت.

وقالت إن أطفالاً تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاماً يشربون 20 مليون وحدة من الكحول كل أسبوع، أي ما يعادل نحو 10 ملايين كأس تحتوي على نصف ليتر من البيرة.

وأضافت الدراسة أن مئات الآلاف من هؤلاء الأطفال سيُعانون من مشاكل صحية في منتصف العمر ويتعرّضون للوفاة المبكرة جرّاء إصابتهم بأمراض الكبد.

وأشارت إلى أن حالات الوفيات الناجمة عن أمراض الكبد ارتفعت بنسبة 25% في بريطانيا خلال أقل من 10 سنوات جرّاء الإفراط في تناول الكحول.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-27
  • 10744
  • من الأرشيف

نصف مليون طفل بريطاني ضُبطوا في حالة سكر الشهر الماضي

أظهرت دراسة جديدة أن نصف مليون طفل بريطاني تتراوح أعمارهم بين 11 و15 عاماً ضُبطوا وهم في حالة سكر الشهر الماضي، ويتناولون كميات كبيرة من الكحول كل أسبوع. ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة (ديلي ميل)، أن مناطق شمال انكلترا تستأثر بأكبر عدد من شاربي الكحول تحت السن القانونية (18 عاماً) تلتها مدينتا بليموث وتوربي وجزيرة آيل أوف وايت. وقالت إن أطفالاً تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاماً يشربون 20 مليون وحدة من الكحول كل أسبوع، أي ما يعادل نحو 10 ملايين كأس تحتوي على نصف ليتر من البيرة. وأضافت الدراسة أن مئات الآلاف من هؤلاء الأطفال سيُعانون من مشاكل صحية في منتصف العمر ويتعرّضون للوفاة المبكرة جرّاء إصابتهم بأمراض الكبد. وأشارت إلى أن حالات الوفيات الناجمة عن أمراض الكبد ارتفعت بنسبة 25% في بريطانيا خلال أقل من 10 سنوات جرّاء الإفراط في تناول الكحول.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة