أصدر الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء بلاغا بمناسبة عيد الفصح المجيد لدى الطوائف المسيحية الغربية تعطل بموجبه الجهات العامة يوم الأحد الموافق ل 31 آذار الجاري.

وأصدر الدكتور وائل الحلقي تعميماً يطلب فيه من الجهات العامة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ مضمون التعليمات الخاصة بتطبيق الكود السوري للعزل الحراري واستخدام الطاقة الشمسية في الأبنية الحكومية.

 

وطلب رئيس مجلس الوزراء تكليف من يلزم لدى كل جهة عامة للتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية فيما يتعلق بآلية تنفيذ التعليمات المطلوبة.

كما طلب الحلقي من وزارتي الإدارة المحلية والكهرباء ممثلة بالمركز الوطني لبحوث الطاقة العمل على وضع أسس وإجراءات تطبيق الكود السوري للعزل الحراري في الأبنية واستخدام الطاقة الشمسية لتسخين المياه في الأبنية الحكومية.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء عممت سنة 2009 كود العزل الحراري للأبنية في الجمهورية العربية السورية كما تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الكهرباء ووزارة الإدارة المحلية بخصوص كفاءة الطاقة في قطاع الأبنية عام 2011 .

يشار إلى أنه تم إحداث دوائر للحفاظ على الطاقة في جميع المحافظات لمتابعة تنفيذ مضمون هذه الإجراءات منذ حزيران الماضي.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-23
  • 12953
  • من الأرشيف

الأحد القادم عطلة رسمية بمناسبة عيد الفصح.. وتعميم بتنفيذ مضمون الكود السوري للعزل الحراري والطاقة الشمسية

أصدر الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء بلاغا بمناسبة عيد الفصح المجيد لدى الطوائف المسيحية الغربية تعطل بموجبه الجهات العامة يوم الأحد الموافق ل 31 آذار الجاري. وأصدر الدكتور وائل الحلقي تعميماً يطلب فيه من الجهات العامة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ مضمون التعليمات الخاصة بتطبيق الكود السوري للعزل الحراري واستخدام الطاقة الشمسية في الأبنية الحكومية.   وطلب رئيس مجلس الوزراء تكليف من يلزم لدى كل جهة عامة للتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية فيما يتعلق بآلية تنفيذ التعليمات المطلوبة. كما طلب الحلقي من وزارتي الإدارة المحلية والكهرباء ممثلة بالمركز الوطني لبحوث الطاقة العمل على وضع أسس وإجراءات تطبيق الكود السوري للعزل الحراري في الأبنية واستخدام الطاقة الشمسية لتسخين المياه في الأبنية الحكومية. وكانت رئاسة مجلس الوزراء عممت سنة 2009 كود العزل الحراري للأبنية في الجمهورية العربية السورية كما تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة الكهرباء ووزارة الإدارة المحلية بخصوص كفاءة الطاقة في قطاع الأبنية عام 2011 . يشار إلى أنه تم إحداث دوائر للحفاظ على الطاقة في جميع المحافظات لمتابعة تنفيذ مضمون هذه الإجراءات منذ حزيران الماضي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة