بيعت لوحة «تشاينيز غيرل» للفنان الجنوب أفريقي فلاديمير تريتشيكوف التي قدمت على أنها العمل الفني الأكثر نسخاً في العالم، بسعر مليون جنيه استرليني تقريباً في مزاد علني نظمته دار بونامز في لندن.

واشترى اللوحة رئيس «غراف دايمندز انترناشنال» مصمم المجوهرات البريطاني لورانس غراف بسعر 982 ألف جنيه استرليني (1,1 مليون يورو) أي أكثر من ضعف سعرها المقدر على ما أوضحت دار المزادات.

وقال جوليان روب مسؤول التسويق في دار بونامز لوكالة فرانس برس: «هذا سعر قياسي جديد لأحد أعمال تريتشيكوف» وهو مهاجر روسي انتقل إلى جنوب أفريقيا (1913-2006).

واللوحة التي رسمت في الخمسينات ستعرض في «ديلير غراف إستايت» في ستيلينبخ قرب الكاب في جنوب أفريقيا وهي دارة لورانس غراف في إطار مجموعته من الأعمال الفنية الجنوب أفريقية.

وأوضح جوليان روب أن اللوحة: «تعود إلى الكاب حيث رسمها تريتشيكوف. إنه لامر رائع».

ولوحة «تشاينيز غيرل» عبارة عن امرأة يميل لون وجهها إلى الأخضر مع شفتين حمراوين ترتدي قيمصاً ذهبي اللون مرسومة بالفحم على لوحة سمراء.

وقالت بونامز إنها اللوحة الأكثر نسخاً في العالم وكان تريتشيكوف قد قال قبل وفاته إنه باع نصف مليون نسخة كبيرة الحجم عن هذا العمل.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-03-21
  • 8679
  • من الأرشيف

«تشاينيز غيرل» تباع بمليون جنيه استرليني

بيعت لوحة «تشاينيز غيرل» للفنان الجنوب أفريقي فلاديمير تريتشيكوف التي قدمت على أنها العمل الفني الأكثر نسخاً في العالم، بسعر مليون جنيه استرليني تقريباً في مزاد علني نظمته دار بونامز في لندن. واشترى اللوحة رئيس «غراف دايمندز انترناشنال» مصمم المجوهرات البريطاني لورانس غراف بسعر 982 ألف جنيه استرليني (1,1 مليون يورو) أي أكثر من ضعف سعرها المقدر على ما أوضحت دار المزادات. وقال جوليان روب مسؤول التسويق في دار بونامز لوكالة فرانس برس: «هذا سعر قياسي جديد لأحد أعمال تريتشيكوف» وهو مهاجر روسي انتقل إلى جنوب أفريقيا (1913-2006). واللوحة التي رسمت في الخمسينات ستعرض في «ديلير غراف إستايت» في ستيلينبخ قرب الكاب في جنوب أفريقيا وهي دارة لورانس غراف في إطار مجموعته من الأعمال الفنية الجنوب أفريقية. وأوضح جوليان روب أن اللوحة: «تعود إلى الكاب حيث رسمها تريتشيكوف. إنه لامر رائع». ولوحة «تشاينيز غيرل» عبارة عن امرأة يميل لون وجهها إلى الأخضر مع شفتين حمراوين ترتدي قيمصاً ذهبي اللون مرسومة بالفحم على لوحة سمراء. وقالت بونامز إنها اللوحة الأكثر نسخاً في العالم وكان تريتشيكوف قد قال قبل وفاته إنه باع نصف مليون نسخة كبيرة الحجم عن هذا العمل.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة