أفاد مصدر رسمي، أنه تم إلقاء القبض مدير الخزينة، الذي قام بسرقة "المصرف الدولي للتجارة والتمويل" مؤخرا، وذلك بالتعاون بين الانتربول المصري والسوري.

وفي إفصاح طارئ، نشرته "سوق دمشق للأوراق المالية"، قال المصرف، إن: "السلطات المصرية أي الشرطة الجنائية المصرية، الانتربول، ألقت القبض على اللص مدير خزينة المصرف محمد أمين سوركلي كنتيجة سريعة للإجراءات القانونية التي قامت بها إدارة المصرف بالتنسيق مع الشرطة الجنائية السورية، الانتربول".

وبين "المصرف الدولي للتجارة والتمويل"، أن "الاتصالات جارية لأجل تسليم السارق إلى السلطات السورية".

وكان "المصرف الدولي للتجارة والتمويل"، وجه إلى "سوق دمشق للأوراق المالية" كانون الثاني الماضي ( خبر سرقة المصرف-اضغط هنا) ، كتابا يشرح فيه ملابسات تعرض خزينة البنك للسرقة وفيها تقريباً 800 مليون ليرة سورية، قال فيه إن: "الخزنة الرئيسية للمصرف تعرضت للسرقة من قبل مدير الخزنة الرئيسية وأشخاص آخرين من خارج البنك، وذلك يوم الخميس بتاريخ 17-1-2013.

وبين أنه قام فور اكتشافه لحادثة السرقة بإعلام الجهات المختصة المعنية والجهات الوصائية لملاحقة السارقين، مع التنويه إلى أن مبلغ بوليصة شركة التامين على الأموال لدى شركة الثقة السورية للتأمين: يغطي المبلغ المسروق، حيث تم إشعار شركة التأمين بالحادثة تمهيدا لصرف التعويض المتفق عليه في عقد التامين المبرم.

وتم تأسيس "المصرف الدولي للتجارة والتمويل" بموجب قانون المصارف الخاصة رقم 28 لعام 2001 في سورية، برأسمال يبلغ ما يعادل 1.500 مليون ليرة سورية مدفوع بالكامل، كما يملك "بنك الإسكان للتجارة والتمويل"، ثاني اكبر مصرف في الأردن، ما مجموعه 49% من أسهم المصرف، أما باقي الأسهم 51% فهي مملوكة للقطاع الخاص في سورية بما فيه شركات مساهمة ورجال أعمال متعددين.

يشار إلى أن أكثر من بنك وشركة تعرضوا خلال الأحداث التي تشهدها البلاد للسرقة والاحتيال، كان أكبرها ما تعرض له "المصرف الدولي للتجارة والتمويل" من سرقة واختلاس.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-16
  • 15332
  • من الأرشيف

إلقاء القبض على سارق المصرف الدولي للتجارة والتمويل

أفاد مصدر رسمي، أنه تم إلقاء القبض مدير الخزينة، الذي قام بسرقة "المصرف الدولي للتجارة والتمويل" مؤخرا، وذلك بالتعاون بين الانتربول المصري والسوري. وفي إفصاح طارئ، نشرته "سوق دمشق للأوراق المالية"، قال المصرف، إن: "السلطات المصرية أي الشرطة الجنائية المصرية، الانتربول، ألقت القبض على اللص مدير خزينة المصرف محمد أمين سوركلي كنتيجة سريعة للإجراءات القانونية التي قامت بها إدارة المصرف بالتنسيق مع الشرطة الجنائية السورية، الانتربول". وبين "المصرف الدولي للتجارة والتمويل"، أن "الاتصالات جارية لأجل تسليم السارق إلى السلطات السورية". وكان "المصرف الدولي للتجارة والتمويل"، وجه إلى "سوق دمشق للأوراق المالية" كانون الثاني الماضي ( خبر سرقة المصرف-اضغط هنا) ، كتابا يشرح فيه ملابسات تعرض خزينة البنك للسرقة وفيها تقريباً 800 مليون ليرة سورية، قال فيه إن: "الخزنة الرئيسية للمصرف تعرضت للسرقة من قبل مدير الخزنة الرئيسية وأشخاص آخرين من خارج البنك، وذلك يوم الخميس بتاريخ 17-1-2013. وبين أنه قام فور اكتشافه لحادثة السرقة بإعلام الجهات المختصة المعنية والجهات الوصائية لملاحقة السارقين، مع التنويه إلى أن مبلغ بوليصة شركة التامين على الأموال لدى شركة الثقة السورية للتأمين: يغطي المبلغ المسروق، حيث تم إشعار شركة التأمين بالحادثة تمهيدا لصرف التعويض المتفق عليه في عقد التامين المبرم. وتم تأسيس "المصرف الدولي للتجارة والتمويل" بموجب قانون المصارف الخاصة رقم 28 لعام 2001 في سورية، برأسمال يبلغ ما يعادل 1.500 مليون ليرة سورية مدفوع بالكامل، كما يملك "بنك الإسكان للتجارة والتمويل"، ثاني اكبر مصرف في الأردن، ما مجموعه 49% من أسهم المصرف، أما باقي الأسهم 51% فهي مملوكة للقطاع الخاص في سورية بما فيه شركات مساهمة ورجال أعمال متعددين. يشار إلى أن أكثر من بنك وشركة تعرضوا خلال الأحداث التي تشهدها البلاد للسرقة والاحتيال، كان أكبرها ما تعرض له "المصرف الدولي للتجارة والتمويل" من سرقة واختلاس.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة